الثلاثاء 23 أبريل 2024 | 05:04 م

اقتحام مهندس بترول مدرسة وانتحاله صفة ضابط شرطة.. تفاصيل

شارك الان

أثارت واقعة اقتحام مهندس بترول مدرسة وانتحاله صفة ضابط شرطة جدلاً واسعاً أول أمس، حيث قام بإطلاق أعيرة نارية بمدرسة بدائرة قسم البساتين، ما استنكره أولياء الأمور والمهتمون بالتعليم في مصر.

وطالب الأهالي بضرورة محاسبة الأمن الذي سمح بدخول المهندس المدرسة وارتكابه لهذا الفعل، مطالبين بالتحقيق في كيفية حدوث هذا الاقتحام وسط إجراءات الأمن المعمول بها في المدارس.

 وأكد مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم أن الواقعة لم تكن داخل المدرسة كما ادعي، بل كانت خارجها بعد انتهاء اليوم الدراسي، حيث وقعت مشادة كلامية بين الطلاب تمت معالجتها من قبل إدارة المدرسة.

وأشار المصدر إلى عدم وجود لوائح تنص على عقوبة الطلاب عند ارتكابهم شغب خارج المدرسة، مؤكداً أن دور المدرسة يتمثل في تقويم سلوكيات الطلاب وتهذيبها للحفاظ على النظام والسلام داخل وخارج الفصول الدراسية.

وأكد المصدر أن الواقعة برمتها تم التحقيق فيها من قبل أجهزة الأمن بقسم شرطة البساتين، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وفقًا لنتائج التحقيقات.

وفي ختام تصريحاته، أكد المصدر أن الدراسة ستستمر كالمعتاد في المدرسة غدًا دون أي تعطيل، داعياً الطلاب وأولياء الأمور إلى عدم القلق والاطمئنان.