الجمعة 6 يناير 2023 | 02:53 م

تقرير تونسي: الإفريقي كسب قضيته ضد الزمالك رغم تضليل اتحاد الكرة المصري

شارك الان

كشف تقرير صحفي تونسي أن نادي الإفريقي كسب نزاعه ضد الزمالك، في قضية اللاعب سيف الدين الجزيري.
سيف الدين الجزيري بدأ مسيرته في نادي الإفريقي في عام 2011، وخاض عدة تجارب أخرى قبل أن يعود إلى النادي الإفريقي سنة 2017 ويغادر إلى الدوري المصري عبر بوابة نادي طنطا، ومنه إلى المقاولون العرب، ثم الزمالك.
وكتب موقع «فووت 24» التونسي: «النادي الإفريقي كسب نزاعه ضد الزمالك المصري بشأن منحة تضامن اللاعب الدولي التونسي سيف الدين الجزيري».
وأضاف التقرير: «ألزم الاتحاد الدولي لكرة القدم نادي القلعة البيضاء بدفع مبلغ قيمته 838 ألف جنيه مصري أي ما يعادل 100 ألف دينار تونسي بعد شكوى رفعها الممثل القانوني لنادي الإفريقي».
وتعتبر منحة التضامن هي نسبة 5 في المائة من صفقة انتقال اللاعب تدفع من فريقه الجديد إلى الفرق التي ساهمت في تكوينه قبل بلوغه سن الـ 23 عاما وهو ما ينطبق على وضعية سيف الجزيري مع النادي الإفريقي، حال انتقاله من المقاولون إلى الزمالك في صفقة مالية.
واتهم التقرير التونسي الاتحاد المصري لكرة القدم بمحاولة تضليل نظيره الدولي في الأزمة لمساعدة نادي الزمالك على التهرب من دفع هذه النسبة.
وأوضح: «حاول الاتحاد المصري لكرة القدم تضليل الفيفا بعد أن قدم معلومات خاطئة تفيد بانتقال سيف الدين الجزيري إلى نادي الزمالك في صفقة انتقال حر.. الحقيقة هي أن نادي المقاولون العرب فرّط في الجزيري إلى نادي القلعة البيضاء مقابل مبلغ مالي».