الخميس 25 أبريل 2024 | 10:15 م

عدم دخول المحالين للمحاكمة التأديبية.. استعدادات مديريات التعليمية لاختبارات الفصل الدراسي الثاني

شارك الان

استعدت المديريات التعليمية والإدارات بجميع المحافظات في مصر بشكل مكثف لانطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023-2024، والتي من المقرر أن تبدأ في الثامن من مايو 2024، وفقًا للجداول المعتمدة والمعلنة.

وفي هذا السياق، قدمت المديريات التربوية والتعليمية والتعليم الفني جهودا ملموسة لضمان سلامة وانسيابية سير عملية الامتحانات، مع توفير بيئة مناسبة وظروف ملائمة للطلاب خلال فترة الامتحانات.

وفي إطار ذلك، جاءت توجيهات المديريات التعليمية بشأن ضوابط الامتحانات، حيث تم التأكيد على عدم مشاركة من هم محرومون من أعمال الامتحانات، أو محالين للمحاكمة التأديبية، أو المعلمين الذين يقومون بتدريس الطلاب المشاركين في الامتحانات، أو أولياء الأمور والأقارب حتى الدرجة الرابعة.

ومن بين الإجراءات المهمة التي تم التأكيد عليها، كانت مراجعة دقيقة لورقة الأسئلة لضمان وضوحها ودقتها، إضافة إلى عدم مرور معلم المادة على اللجان أثناء الامتحان، وضرورة أخذ الإقرارات المعتمدة من مديري المدارس شخصياً.

وأكدت المديريات التعليمية على ضرورة الالتزام بالقرارات والتعليمات الوزارية المنظمة لعملية الامتحانات، بما في ذلك وضع خطة عمل متكاملة للامتحانات وتوزيع التكليفات، وتوفير استمارات الإجابة وضمان العدالة والدقة في توزيع اللجان ومكافحة الغش بشكل فعال.