السبت 27 أبريل 2024 | 04:40 م

معاون وزير التموين : الاحتياطي الاستراتيجي يكفي لمدة 6أشهر .. وانخفاض في الأسعار من 15٪إلى 36٪

شارك الان

أكد أحمد كمال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال جولته في إحدى السلاسل التجارية للإطمئنان علي خفض أسعار السلع، ان توجيهات وزير التموين، النزول على أرض الواقع للتأكد من تنفيذ مبادرة خفض الاسعار، وأن التخفيضات على اسعار زيوت الطعام وصلت إلى 36٪؜ وباقي السلع تفاوت التخفيض بها مابين 30٪؜ الي 36٪؜ .

وأشار كمال إلى أن السكر يتوافر بكل السلاسل التجاريه والسوبر ماركت بسعر يتراوح مابين 35 جنيها إلى 38جنيها للكيلو وأسعار الارز تبدء من 29 جنيها للكيلو والمكرونه تبدآ من 11 جنيها .

وأكد كمال ان توجيهات وزير التموين،  تضمنت التوجية للأجهزة الرقابية والمديريات والإدارات التابعة على المرور الدائم علي كافه الأنشطة التجارية للتأكد من التخفيضات الموجوده علي السلع وكذلك جوده السلع المعروضة ايضًا.

 وأوضح  معاون وزير التموين، أن التخفيضات بالألبان والجبن تفاوتت مابين ال 15إلى 20٪؜، وأن المخزون الاستراتيجي من السلع آمن ويتخطى ال 6 أشهر في اغلب السلع، وأكد ان خفض الاسعار جاء بعد الاجراءات والإصلاحات الاقتصادية والمشاريع الاستثمارية والإفراجات الجمركية التي نفذتها الدوله مؤخراً.

واكد كمال أن التخفيضات  على السلع يأتي متزامن مع التخفيضات علي السلع المعمره مابين 25٪؜ إلى30٪؜، وأن الاتحاد العام للغرف التجارية في اجتماعات مستمرة مع وزير التموين لمراجعة موقف تخفيض الأسعار اولا بأول.