الجمعة 3 مايو 2024 | 10:09 م

تحذير رسمي من النقابة العامة للعلاج الطبيعي.. توخي الحذر قبل دراسة العلاج الطبيعي بالجامعة الألمانية الدولية

شارك الان

في بيان رسمي أصدرته النقابة العامة للعلاج الطبيعي، تنبهت إلى ضرورة التحذير من اتخاذ قرار دراسة العلاج الطبيعي في الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية. وقد أوضحت النقابة أنها لا تمتلك أي معلومات حول هذه الجامعة من حيث الكوادر الأكاديمية المتوفرة واللوائح الدراسية المعتمدة.

وفي ظل ازدياد عدد كليات العلاج الطبيعي، سواء كانت حكومية، خاصة، أو أهلية، أعربت النقابة عن قلقها إزاء تأثير هذه الزيادة على مستوى المهنة وجودة التعليم المقدم واستعداد الخريجين لسوق العمل. وأشارت إلى وجود أكثر من 69 كلية للعلاج الطبيعي في مصر، توزعت على 27 محافظة.

وأضافت النقابة أنه بالنظر إلى ظهور بعض الكليات الأجنبية التي تقدم برامج في العلاج الطبيعي، من ضمنها الجامعة الألمانية الدولية، والتي لا تتوافر عنها معلومات كافية بالنسبة للنقابة، فإنها تحث الطلاب على عدم الإقدام على دراستها قبل التأكد من جميع الجوانب المتعلقة بها.

واختتم البيان بالإشارة إلى أن هذا الأمر معروض على المجلس لاتخاذ القرار المناسب، مشيرًا إلى القوانين المنظمة لمهنة العلاج الطبيعي وضرورة رفع مستوى وتطوير المهنة لضمان توفير أفضل خدمة صحية والمساهمة في تحقيق أهداف الخطط الصحية العامة.