السبت 4 مايو 2024 | 02:06 م

تأجيل محاكمة 11 متهماً بنشر أخبار كاذبة بقضية نيرة صلاح لـ 25 مايو للنطق بالحكم

شارك الان

قررت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، اليوم السبت، تأجيل محاكمة 11 متهماً بنشر أخبار وإشاعات كاذبة من شأنها تكدير السلم العام، في قضية نيرة صلاح طالبة العريش، لجلسة 25 مايو للحكم.

وصدر قرار النيابة العامة بإحالة أحد عشر متهمًا إلى محكمة الجنح الاقتصادية المختصة، لنشرهم أخبارًا وإشاعات كاذبة، من شأنها تكدير السلم العام وإثارة الفزع بين الناس وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، بشأن وفاة المجني عليها نيرة صلاح محمود، طالبة جامعة العريش، واستخدامهم حسابات خاصة على الإنترنت بهدف ارتكاب تلك الجريمة.

تفيد التحقيقات أن عددًا من العناصر - بعضها هارب خارج البلاد - استخدموا حساباتهم عبر منصات التواصل الاجتماعي في نشر أخبار وإشاعات كاذبة حول وفاة الطالبة، تضمنت - على خلاف الحقيقة - أنها قُتلت وأن لأهل قاتليها نفوذًا تمكنوا من طمس أدلة الاتهام وعدم مساءلة مرتكبي الجريمة.

سبق أن أمر النائب العام بإجراء التحقيقات فيما أثير على بعض مواقع التواصل الاجتماعي من وقائع نشر أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام وإلقاء الرعب بين الناس حول وفاة الطالبة.

وفي سياق متصل، قررت النيابة العامة تكليف قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية بإجراء التحريات الفنية اللازمة لفحص كافة المواقع الإلكترونية التي تناولت الواقعة، وبيان ما إذا كانت قد تضمنت أخبارًا كاذبة أو بثت أي شائعات قد تهدد الأمن العام وتكدير السلم العام، وتحديد مسؤولية النشر في حالة وجود مخالفات.