السبت 4 مايو 2024 | 02:27 م

على هامش اجتماعات الرياض.. وزير الزراعة يلتقي مع نظيره الأردني ورئيس الهيئة العربية للاستثمار

شارك الان

التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم، مع المهندس خالد الحنيفات وزير الزراعة الأردني، لبحث تعزيز فرص  التعاون والتكامل الزراعي بين البلدين وخاصة في مجال تبادل السلع الزراعية ونقل الخبرات واستنباط الأصناف وانتاج التقاوى وكذلك متابعة الملفات المشتركة بين الوزارتين في مصر والاردن وفي ضوء تكليفات القيادة السياسية في البلدين.

وفي سياق متصل التقى "القصير"بالدكتور عبيد الزعابي رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي لمناقشة أوجه التعاون الممكنة بين الهيئة ووزارة الزراعة.

وخلال اللقاء، أشار  القصير إلى بعض فرص الاستثمار في القطاع الزراعي واتاحتها للهيئة لدراستها وتنفيذها داخل مصر ، ومن ناحيته عرض "الزعابى" الأنشطة التي تقوم بها الهيئة وأوجه التطوير المتاحة وإعادة هيكلة للمشروعات ووضع معيار ومؤشرات لقياس الأداء لضمان نجاح المشروعات التي يتم تنفيذها فضلاً عن أهمية توجيه الاستثمارات المستقبلية للهيئة في المشروعات ذات العائد الاقتصادي الأكبر لخدمة الامن الغذائي العربي.

والجدير بالذكر بأن الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي تضم في عضويتها 21 دولة عربية وتقوم الهيئة بتنفيذ 3 مشروعات زراعية في مصر بنسب مختلفة من رأس المال .