السبت 4 مايو 2024 | 02:48 م

وزير التعليم العالي يؤكد على أهمية دور اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة في تحقيق رؤية مصر 2030

وزير التعليم العالي الدكتور  أيمن عاشور وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور
شارك الان

أكد الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو - ألكسو - إيسيسكو)، على أهمية الدور الذي تقوم به اللجنة الوطنية في تنفيذ برامج ومشروعات المنظمات الثلاثة (يونسكو - ألكسو - إيسيسكو) بما يسهم في تحقيق أهداف ورؤية مصر 2030.

وتأتي هذه التصريحات خلال مشاركة الدكتور شريف صالح، رئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات، والمشرف على اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو - ألكسو - إيسيسكو)، في أعمال اجتماع المشاورات الإقليمية للأمناء العامين للجان الوطنية العربية للتربية والعلوم والثقافة، الذي عُقد بمشاركة وفود من الدول العربية الأعضاء باليونسكو في سلطنة عُمان.

وثمن الدكتور شريف صالح جهود منظمة اليونسكو في إشراك الدول الأعضاء واللجان الوطنية والتنسيق معها لتحديد الاتجاهات الجديدة لمشاريعها وبرامجها المتعلقة بالتربية والعلوم والثقافة، لتلبية متطلبات المستقبل لكافة الدول الأعضاء.

وأوضح رئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات أن الاجتماع يهدف إلى إعداد البرنامج والميزانية لمنظمة اليونسكو للفترة من 2026 إلى 2029، بالإضافة إلى تعزيز التعاون بين اللجان الوطنية العربية والإفريقية، وتبادل الآراء حول إعداد واعتماد الوثيقة 43م/5 باليونسكو.