السبت 4 مايو 2024 | 09:32 م

في ليلة علي معلول التاريخية.. الأهلي يمزق شباك الجونة بثلاثية


نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في الحصول على ثلاث نقاط ثمينة، عقب الفوز مساء اليوم السبت، على نظيره الجونة، بثلاث أهداف دون رد، في اللقاء الذي أقيم، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الدوري المصري.

بدأ الأهلي المباراة بقوة ورغبة ملحة في هز الشباك، ومع الدقيقة الثانية تصل الكرة إلى علي معلول فأرسل عرضية متقنة داخل منطقة جزاء الجونة لم يستطع وسام أبو علي التعامل معها.

في الدقيقة 6 يمرر إمام عاشور الكرة إلى علي معلول الذي فضل تمرير الكرة زاحفة للخلف إلى حسين الشحات داخل منطقة الجزاء، فتقدم الشحات وسدد لكن الكرة ارتطمت بقدم مدافع الجونة وخرجت بجوار القائم الأيسر لحارس الجونة أحمد مسعود.

واصل الأهلي سيطرته واستحواذه على الكرة ولكن بدون خطورة حقيقية، فلم يستطع الفريق حتى الدقيقة 23 فك الشفرات الدفاعية لفريق الجونة المرتد بكامل صفوفه للدفاع، مع الاعتماد على بعض المناوشات الهجومية التي تحطمت سريعًا على صخرة دفاع الأهلي.

ألقى الأهلي بكلمة الافتتاح في الدقيقة 37 مسجلًا أول الأهداف عندما وصلت الكرة إلى حسين الشحات في الجانب الأيمن فتقدم ومرر للخلف إلى إمام عاشور على حدود منطقة جزاء الجونة، الذي تقدم وهيأ الكرة على قدمه اليمنى وأطلق صاروخًا سكن الزاوية اليمنى للحارس أحمد مسعود.


واستطاع محمود متولي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن يسجل الهدف الثاني للفريق الأحمر، في الدقيقة 62 من عمر المباراة، بعد رأسية رائعة، تسكن شباك الجونة، لتصبح النتيجة 2/0.

وأضاف محمود كهربا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الهدف الثالث للفريق الأحمر، في الدقيقة 80 من ركلة جزاء، سددها بنجاح، لتصبح النتيجة 3/0.

وحصل علي معلول، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على شارة قيادة الفريق الأحمر، لأول مرة في مسيرته مع القلعة الحمراء، عقب خروج كريم نيدفيد من مواجهة الجونة، المقامة حالياً على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الدوري المصري.