السبت 4 مايو 2024 | 09:36 م

مش 100 ألف دولار.. تعرف على مرتبات المبرمجين في مصر وفي الحالة دي هيقضبوا بالدولار

شارك الان

أثارت مرتبات المبرمجين في مصر جدل كبير خلال الفترة الماضية ، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي وتحديداً فيس بوك ، أن رواتب المبرمجين في مصر من 95 إلى 100 ألف دولار.


ولكن حقيقة الموضوع كانت تحتاج لبحث عن الرواتب الفعلية للمبرمجين في مصر، خاصةً بأن أصبح لها مستقبل باهر ويبحث الكثير من الشباب والطلاب عن كليات البرمجة وكيفية بدء العمل بها.

لذا تحدث مصر الآن مع أحد العاملين في البرمجة بإحدى الشركات المصرية، لتكشف عن أجور المبرمجين في مصر بالجنية المصري والدولار ، ولكن أكدت المبرمجة قبل حديثها عن الأجور : من يدخل مجال البرمجة يجب أن يكون لدية شغف واستعداد وحب للمجال ، ومن يدخله بغرض الحصول على مرتبات ومكاسب كبيرة فهو شخص لن ينجح أبداً في هذا المجال لمجرد دخوله بسبب المال.

 مرتبات المبرمج Junior 

تبدأ في العموم من 15 إلى 30 ألف حسب الشركة التي يعمل بها ، وقالت المبرمجة نرمين صلاح أن المتوسط في الغالب يكون 18 ألف جنيه مصري.


 مرتبات المبرمج Mid-level 

وهو المبرمج الخبرة عامين على الأقل يكون المرتب من 20 ألى 40 ألف جنية مصري ، وتختلف حسب الشركات من شركة جديدة تبدأ العمل أو شركة بها رأس مال كبيرة.


 مرتبات المبرمج Senior 


تبدأ مربتات المبرمج الخبرة من خمس إلى عشر أعوام بـ مرتب من 40 إلى 50 ألف جنيه مصري ، وأيضاً يختلف المتوسط من شركة إلى آخرى.


وأوضحت المبرمجة نرمين صلاح أنه هناك أنواع وأقسام للعمل في البرمجة وهي كالتالي :