الأحد 5 مايو 2024 | 07:08 م

تحذير من علماء الأزهر.. تدشين مركز "تكوين" للفكر العربي يثير الجدل

شارك الان

حذر الدكتور علي محمد الأزهري، عضو هيئة التدريس بقسم العقيدة والفلسفة في كلية أصول الدين بجامعة الأزهر الشريف، من مركز "تكوين" الذي تم افتتاحه مؤخرًا ويضم الإعلامي إبراهيم عيسى، والدكتور يوسف زيدان، والإعلامي إسلام بحيري.

وأشار العالم الأزهري في تدوينة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إلى أن هذا المركز يضم أشخاصًا يشككون في السنة والعقيدة، داعيًا مؤسسة الأزهر الشريف إلى الانتباه لهذا الأمر بالغ الجلل، وخاصة بوجود طلاب يميلون لآرائهم.

وأكد الأزهري على وجوب إعادة النظر في المناهج الدراسية، خاصة مناهج العقيدة، لحماية الطلاب وتوعيتهم وصونهم من الانحرافات المحتملة.

من جانبه، علق الدكتور أحمد مصطفى محرم، عضو هيئة التدريس بجامعة الأزهر، على صفحته على فيس بوك، مشيرًا إلى أن مركز "تكوين" يدعو بوضوح إلى الإلحاد ويسعى للتشكيك في القيم الدينية الإسلامية، معبرًا عن استيائه من التمويل الضخم الذي يتلقاه المركز والإعلانات الممولة التي تروج لبرامجه.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الخطوة تثير الجدل في الأوساط الدينية والأكاديمية، حيث ينظر البعض إليها على أنها تهديد للقيم والمبادئ الدينية، بينما يرونها آخرون كخطوة نحو التنوير والتفكير الحر.