السبت 7 يناير 2023 | 01:16 م

مشكلات طبية وخلاف مادي يبعدان يعقوبو عن الأهلي

شارك الان

يبدو أن صفقة انتقال المهاجم الغاني عبد العزيز يعقوبو، إلى صفوف النادي الأهلي قد فشلت، بسبب مخاوف النادي من الحالة الطبية للاعب وتاريخ الإصابات لديه.
يعقوبو وصل إلى القاهرة خلال الأيام الماضية من أجل إجراء الكشف الطبي، للانضمام لصفوف القلعة الحمراء بشكل نهائي، لكن مسئولو الأحمر قرروا تأجيل التعاقد معه لحين إجراء أكثر من كشف طبي عليه من أجل التأكد من بعض الأمور الخاصة باللاعب، بعدما أظهر الكشف الأول الذي خضع له اللاعب وجود بعض المشاكل الطبية، في أربطة الركبة، وتكرار الإصابة بالرباط الصليبي.
ووفقًا لمصدر من النادي الأهلي، كان هناك انقسام داخل مجلس الإدارة حول التعاقد مع اللاعب، منهم من رفض الفكرة تمامًا، ومنهم من رأى إمكانية التعاقد معه على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر فقط كفترة تقييم.
بعد ذلك أعلن عدلي القيعي، مدير شركة الكرة بالنادي الأهلي، أن الفريق استقر على التعاقد مع اللاعب الغاني كفترة تجريبية، ولكنه ما لم يحدث حتى الآن.
وأوضح المصدر المقرب من إدارة الأهلي أن المقابل المادي لعب دورًا في فشل التعاقد مع اللاعب على سبيل الإعارة، حيث طلب النادي البرتغالي مبلغ كبير (500 ألف يورو) مقابل الإعارة وهو ما رفضه النادي الأهلي.
في الوقت نفسه نشرت صحيفة «ريكورد۹ البرتغالية أن الاعب سيعود إلي فريقه للانضمام للتدريبات بعد فشل الاتفاق بين إدارة الأهلي والنادي البرتغالي.
شارك اللاعب في 15 مباراة مع ريو آفي بمختلف المسابقات للموسم الحالي، سجل خلالها 8 أهداف، وصنع 3 آخرين، وخاض 120 مباراة خلال في مسيرته الاحترافية، سجل خلالها 50 هدفًا.
وبدأ الأهلي في دراسة ملف مهاجمين بديلين للتعاقد مع أحدهما خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، الأول إيفواري والثاني من بنين.