الاثنين 6 مايو 2024 | 02:33 م

منسق حملة المقاطعة لـ«مصر الآن»: نستهدف تراجع الأسماك 30% بعد أعياد شم النسيم.. وتلقينا وعود بانخفاض اللحوم بدون مقاطعة اعتبارًا من 10 مايو


قال وسام الصفتي، منسق حملة مقاطعة الأسماك في بورسعيد، إن الحملة حققت نتائج جيدة رغم التشكيك، وتراجعت أسعار الأسماك بنحو 20% حتى الآن، ومن المستهدف النزول بالتراجع إلى 30% ولكن بعد الإنتهاء من أعياد شم النسيم، وهناك تنسيق مع الجهات المعنية بقيادة حملة تفتيش مكبرة للتأكد من استمرار تراجع الأسعار بعد غدًا الأربعاء. 

وأضاف الصفتي لموقع «مصر الآن» أن المقاطعة لم تشمل الأسماك فقط، بل شملت البيض والدواجن أيضًا، إذ أن الحملة قادت مقاطعة البيض منذ أسبوع، وتراجعت سعر الكرتونة تسليم المزرعة من 145 جنيها إلى 120 جنيها ومن المستهدف الوصول بها إلى 100 جنيها خلال يومين فقط من الآن.


وأشار إلى أن الحملة منسقة على مستوى 25 محافظة، بمتابعات وتنسيقات دورية مع الغرف وجهاز حماية المستهلك، ومن المتفق عليه أن يكون غدًا الثلاثاء أول يوم رسمي لضبط الأسعار، ولكن تم تأجيله للأربعاء بسبب أعياد شم النسيم، سيكون هناك حملة مكثفة من الغرف التجارية ووزارة التموين وجهاز حماية المستهلك وأعضاء من منسقي الحملة لتقييم تراجع الأسعار.


وأكد أن حملة المقاطعة تستهدف كافة المنتجات وليس السمك فقط، مشيرًا إلى أنه كان هناك نية لمقاطعة اللحوم، وتم التواصل مع نقيب الجزارين ورؤساء الشعب وتم الوعود بأن الأسعار ستنخفض ابتداء من يوم 10 مايو إلى 15 مايو بنسبة 30%، وإذا لم يتم الوفاء بالوعود سنتجه لمقاطعة اللحوم.