الأربعاء 8 مايو 2024 | 01:35 م

التعليم العالي.. تفاصيل إنشاء جامعة الشارقة بمصر

شارك الان

في إطار تعزيز العلاقات الأكاديمية بين الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية، التقى الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، بوفد من جامعة الشارقة. وضم الوفد السفيرة مريم خليفة الكعبي، سفيرة الإمارات العربية المتحدة لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، والشيخ فاهم بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة العلاقات الحكومية بالشارقة، والشيخ الدكتور عمار بن ناصر المعلا، ملحق التعليم وعلوم التكنولوجيا لدولة الإمارات بالقاهرة، والدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، والوفد المرافق لهم.

وقد رحب وزير التعليم العالي بالوفد الإماراتي، مشيرًا إلى العلاقات العميقة التي تربط بين مصر والإمارات، والتي تمتد لأكثر من عقدين من الزمان، وأكد على أهمية تلك العلاقات كنموذج للتعاون العربي.

وخلال اللقاء، ناقش الطرفان إنشاء فرع لجامعة الشارقة داخل مصر، والذي يأتي في إطار رؤية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر لتعزيز التعاون الدولي وتوفير فرص تعليمية متميزة. وأكد الوزير على أهمية الابتكار في العملية التعليمية وربطها بخطط التنمية الوطنية.

من جانبه، أشاد الوزير بالفكرة وأكد أنها ستعزز التعاون الأكاديمي بين البلدين، وستوفر فرصًا تعليمية مميزة للطلاب المصريين والعرب.

وفي إطار تعزيز المشهد الجامعي المصري، تم الإعلان عن إنشاء أول مدينة طلابية عالمية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بهدف خلق بيئة تعليمية وثقافية غنية.

وأعربت السفيرة الإماراتية عن تطلعها لتعزيز التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي بين البلدين.

واستعرض مدير جامعة الشارقة التخصصات المتاحة في الجامعة، مؤكدًا على تميزها الأكاديمي وتنوع برامجها التعليمية التي تلبي احتياجات سوق العمل المحلي والعالمي.