الخميس 9 مايو 2024 | 01:46 م

وزارة الرياضة تعقد جلسة حوارية عن دور أكاديمية البحث العلمي لدعم التحول الرقمي

شارك الان

عقدت وزارة الشباب والرياضة، خلال فعاليات القمة العالمية للقيادات الشبابية الإعلامية، جلسة حوارية عن دور أكاديمية البحث العلمي المصرية لدعم التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي، بمشاركة طلاب وأعضاء هيئة التدريس في كليات وأقسام الإعلام من مختلف الجامعات والمعاهد العليا والأكاديميات بدول العالم، وبحضور الأستاذ الدكتور وائل بدوي عضو مجلس بحوث الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باكاديمية البحث العلمي، والتي تقام برعاية الرئيس السيسي رئيس الجمهورية. 

تناولت الجلسة دور أكاديمية البحث العلمي في دعم المشروعات البحثية وقناعة تلك المؤسسة الهامة بأهمية مواكبة التطورات الحديثة والبدء في تطويع تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وإبراز التقنيات بجميع العمليات الداخلية بما يسهم في خدمة الباحثين و المواطنيين في تعزيز القدرات على القيام بمهمته الأساسية.

كما تضمنت الجلسة الحوارية، عدد من المبادرات التي تفذتها الأكاديمية والتي تأتي ضمن خطة الأكاديمية لدعم وتطوير بيئة الإبداع وريادة الأعمال وخلق شبكة ربط لدعم حركة التحول الرقمي بشبكة الإنترنت  والذكاء الاصطناعي.

يشارك في فعاليات القمة العالمية للقيادات الشبابية الإعلامية عدد ( 40) كلية وقسم إعلام لدى الجامعات والمعاهد العليا والأكاديميات في مختلف محافظات الجمهورية.