السبت 11 مايو 2024 | 11:02 ص

الدكتور محمد الخشت ينضم إلى مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة
شارك الان

بعد انعقاد الجمعية العامة الأولى للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، تم انتخاب الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، عضوًا في مجلس أمناء التحالف. وقد شملت التشكيلة الأولية للمجلس 21 عضوًا، مع تعيين الرئيس عبد الفتاح السيسي 4 أعضاء إضافيين، ليصبح عدد أعضاء المجلس 25.

في هذا السياق، قدّم الدكتور الخشت شكره للرئيس السيسي على جهوده في بناء التحالف وتعزيز التكامل بين المؤسسات الخيرية، بهدف تعظيم الاستفادة منها وتوسيع دائرة المستفيدين في مختلف محافظات مصر. كما عبر عن امتنانه لأعضاء الجمعية العمومية لثقتهم بانتخابه لهذا المنصب.

وأكد رئيس جامعة القاهرة دور الجامعة في دعم أنشطة التحالف الوطني، سواء من خلال تقديم الخدمات الصحية والتعليمية في المناطق النائية، أو من خلال دعم الأسر المحتاجة داخليًا وخارجيًا، بما في ذلك دعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منذ بداية العدوان الإسرائيلي.

وأشار الدكتور الخشت إلى دور التحالف الوطني في تقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين في مصر، وكذلك دعم الأشقاء في قطاع غزة، مؤكدًا على التزام المجتمع المدني والمؤسسات الخيرية بتقديم الدعم للمحتاجين وتعزيز التكامل في العمل الخيري.