السبت 11 مايو 2024 | 05:38 م

وزير الرياضة يقود ماراثون بجامعة سوهاج ويفتتح معرضاً للأنشطة الفنية والابتكارات الطلابية

شارك الان

قاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، ماراثون رياضي بمشاركة طلاب جامعة سوهاج، وبحضور الدكتور حسان النعمانى رئيس الجامعة، وذلك في مستهل جولته بمحافظة سوهاج، عقب وصوله صباح اليوم.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن تنفيذ العديد من الماراثونات في كافة المحافظات، يأتي ذلك ضمن إستراتيجية الوزارة  في جعل الرياضة إسلوب حياة وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية بمشاركة مختلف الفئات من الشباب المصري في عدد من الأنشطة الرياضية التي تقيمها الوزارة بصفة منتظمة في محافظات الجمهورية، والتي تهدف إلى رفع اللياقة البدنية والصحية والمناعة لدي الشباب المصري والذي يعتبر الركيزة الأساسية في بناء الدولة المصرية .

وعقب انتهاء المارثون، افتتح وزير الشباب والرياضة برفقة محافظ سوهاج ورئيس الجامعة، معرض الأنشطة الفنية والابتكارات الطلابية لطلبة جامعة سوهاج.

وخلال مشاركته في الندوة العلمية والتي جاءت بعنوان الاستثمار الرياضي مستقبل وطن"، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على أن الرياضة تمثل صناعة قوية في العالم ولها أبعاد اقتصادية واجتماعية في حياة الشعوب، مشيراً إلى أن الرياضة تساهم في الدخل القومي في العديد من الدول، مشيراً الي أن حجم الدعم المالي للاتحادات الرياضية وصل إلى ٥١٢ مليون جنية للاستعداد لأولمبياد باريس ٢٠٢٤.