السبت 7 يناير 2023 | 04:46 م

الوعي السياسي لدي النشئ بثقافة البحر الأحمر

شارك الان

أقام إقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحي، بمكتبة الطفل والشباب بالقصير محاضرة بعنوان "الوعي السياسي لدى النشئ" ألقاها وصفي تمير حسين.
وقال "حسين"، إن الوعي السياسي هو إدراك الفرد للمعرفة والمعلومات والقضايا السياسية على المستوى المحلي والعالمي بغرض ترسيخ مفاهيم متعلقه بالانتماء للوطن ورفع الوعي السياسي وإحترام النظام والقانون.
كما تحدث عن دور المؤسسة التعليمية باعتبارها النواة التربوية والأساسية في تأهيل النشئ وفقا للقواعد الأخلاقية والسلوكية لتنمية الوعي السياسي مؤكدا علي أهمية  تنمية المواطنه للنشئ وتوفير سبل الإستثمار الواعي للنشئ وتوفير المناخ المناسب لتفعيل الدور السياسي للنشئ.
كما عقد قصر ثقافة حلايب محاضرة بعنوان "دور الثقافة فى المشاركة المجتمعية" ألقاها عبد الهادى أحمد عبد الهادي، وأوضح خلالها أن المجتمعات التي تفتقر إلي الثقافة مجتمعات بلا روح، فالثقافة تغذي العقول والروح و تساعد على التنمية والتقدم، فهي تلعب دورًا  كبيرًا في بناء الأمة وتقدمها وتساعد على محاربة الأفكار المتطرفة الهدامة.
وفي إطار الإهتمام بذوي الهمم نظم بيت ثقافة القصير ورشة حكي بعنوان "حافظ على حياتك" لذوي القدرات الخاصة مع أحلام سعيد، والتي تحدث عن الصحة قائلة: الصحة ثروة عظيمة قد لا يدركها الكثير من الأشخاص وخاصة الأطفال، فنجدهم يأكلون أطعمة ضارة تؤذي صحتهم وخصوصًا ذوي الاحتياجات الخاصة لأن منهم من لايدرك مدى خطورة أكل نوع معين من الطعام  قد يضر حياته و صحته، ودائما ما يحاول المعلمون توعية الطلاب بأهمية الصحة وكيفية المحافظة عليها، ومن أكثر الطرق التي تجدي نفعا للمحافظة على الحياة هي التوعية السليمة.