الثلاثاء 21 مايو 2024 | 07:09 م

رسمياً.. بدء تدريس اللغة الأجنبية الثانية للصف الثاني الإعدادي 2025

شارك الان

التقى الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم مع تشاك ميلي، النائب الأول لرئيس شركة بيرسون للعلاقات الحكومية الدولية والسياسية، وجيو جيوفانيلي، رئيس قطاع تعلم اللغة الإنجليزية بالشركة، وأندرو خان، مدير الإنتاج بقسم تعلم اللغة الإنجليزية بالشركة، وذلك خلال مشاركته في المنتدى العالمي للتعليم 2024.

تمحور اللقاء حول الاستفادة من خبرات شركة بيرسون في تقييم الطلاب واستخدام التكنولوجيا لتعزيز التعلم الشخصي والتنمية المهنية للمعلمين. وأعرب الدكتور حجازي عن ترحيبه بالتعاون مع بيرسون، مشيرًا إلى أن مصر ستبدأ تدريس اللغة الثانية في المرحلة الإعدادية بالمدارس الحكومية اعتبارًا من العام الدراسي المقبل 2024/2025، وذلك وفقًا للمعيار الأوروبي الموحد، مما يتطلب دعمًا من بيرسون في تدريب المعلمين.

واستعرض الوزير جهود تطوير المناهج، بدءًا من المرحلة الابتدائية وحتى المرحلة الإعدادية التي ستشهد تطبيق المناهج الجديدة في العام المقبل. وأكد أن خطة تطوير المناهج تأتي في إطار الجهود المستمرة لتطوير المنظومة التعليمية بشكل شامل.

كما تطرق الدكتور حجازي إلى آليات التعاون مع البنك الدولي في إصلاح منظومة التعليم منذ عام 2018، مشيرًا إلى نظام التقييم في المرحلة الثانوية ووثيقة معايير تقييم المعلمين CPD والتنمية المهنية المستدامة، مؤكدًا على أهمية دور المعلم في تطوير المنظومة التعليمية.

من جهته، أشاد تشاك ميلي بدور مصر في تطوير التعليم، خصوصًا في مجال تقييم المعلمين، معبرًا عن تطلع شركة بيرسون إلى تعزيز التعاون في هذا المجال. وأوضح جيو جيوفانيلي أن بيرسون تُدرس اللغة الإنجليزية على أربعة مستويات ترتبط بمهارات القرن الـ21 والمهارات الحياتية، مشيرًا إلى أن الشركة تمنح شهادات معتمدة عالميًا في اللغة الإنجليزية، تُمنح لأربع فئات تشمل المؤسسات التعليمية، الدارسين بالخارج، العاملين بالشركات، والمتعلمين الذاتي.

وأكد جيوفانيلي أن تعليم اللغة الإنجليزية عبر بيرسون يعتمد على معايير عالمية تسهم في تطوير المهارات اللازمة للطلاب والمعلمين على حد سواء.