الخميس 23 مايو 2024 | 12:22 م

السبت المقبل.. بدء امتحانات الدبلومات الفنية 2024

شارك الان

تنطلق السبت المقبل، 25 مايو، امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023/2024 في جميع التخصصات الصناعية والتجارية والزراعية والسياحية، بنظامي الثلاث والخمس سنوات، في كافة محافظات الجمهورية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تشكيل غرفة عمليات لمتابعة سير امتحانات الدبلومات الفنية 2024، سواء التحريرية أو العملية أو المعملية، في كل إدارة تعليمية توجد بها لجان امتحانات. وتتكون غرف العمليات من مدير عام الإدارة التعليمية أو من ينوب عنه، ومدير إدارة التعليم الفني أو من ينوب عنه، ومسؤول الأمن، وعضو من التطوير التكنولوجي، وعضو من الإحصاء، بالإضافة إلى عامل خدمات معاونة وسائق من العاملين بالإدارة التعليمية.

وتشمل مهام هذه الغرف متابعة وصول كراسات الامتحان إلى مقار اللجان، وضمان عودة كراسات الإجابة إلى مقرات لجان النظام والمراقبة، ومتابعة سير العمل بلجان الامتحانات، وحل كافة المعوقات التي قد تواجه العملية الامتحانية. وتكون غرف العمليات حلقة الوصل بين لجان السير في نطاق كل إدارة وغرفة عمليات المديريات التعليمية.

وأوضحت الوزارة ضرورة تواجد جميع أعضاء غرف العمليات بدءًا من الجمعة 24 مايو 2024، وفقًا لجداول الامتحانات المعلنة، مع التأكيد على عدم مغادرتهم لمقر غرفة العمليات أثناء فترة انعقاد الامتحانات.

ومن المقرر أن تبدأ الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية 2024 يوم السبت 25 مايو 2024، وتستمر حتى الخميس 6 يونيو 2024.