الخميس 23 مايو 2024 | 03:16 م

الزراعة تختتم أعمال حملة القوافل البيطرية المجانية في 3 محافظات

شارك الان

اختتم معهد بحوث التناسليات الحيوانية التابع لمركز البحوث الزراعية، بوزارة الزراعة، أعمال حملة القوافل  البيطرية المجانية، التي تم تنفيذها في قرى ثلاثة محافظات، خلال هذا الاسبوع.

أشار الدكتور مصطفى فاضل مدير معهد بحوث التناسليات الحيوانية، إلى أن أعمال القافلة شملت قرى محافظات: المنيا، بنى سويف، الأسكندرية، حيث قدمت خدماتها لحوالي 12,274 رأس ماشية.

 واضاف مدير المعهد، أنه تم فحص وعلاج بالمجان لعدد 6,231 في إطار التعاون بين معهد بحوث التناسليات الحيوانية ومؤسسة مصر الخير والهيئة العامة للخدمات البيطرية متمثلة فى مديريتى الطب البيطرى في محافظتى المنيا وبنى سويف.

وتم ايضا في نفس الوقت فحص وعلاج بالمجان لعدد 6,016 حاله فى اطار الحملة القومية للقوافل البيطرية المجانية لمحافظة الاسكندرية بالتعاون بين معهد بحوث التناسليات الحيوانية ومعاهد الثروة الحيوانية بالمركز والهيئة العامة للخدمات البيطرية متمثلة في مديرية الطب البيطرى بالاسكتدرية وصندوق التأمين علي الثروة الحيوانية.

 وتابع فاضل انه تم أيضا فحص وعلاج مواشي صغار المربين والمزارعين بقري المحافظات الثلاث ، وذلك في الفترة من 18 مايو الي 23 مايو 2024 بطواقم عمل متنوعة حيث جابت العيادات البيطرية المتنقلة والمجهزة بأحدث التقنيات الحديثة من معهد بحوث التناسليات الحيوانية مثل احدث اجهزة الاشعة التشخيصية  ومنظار البطن الجراحى لاستعادة الكفاءة التناسلية لحيوانات المزرعة وتحسين السلالات الحيوانية.