الأحد 26 مايو 2024 | 11:07 ص

فتح باب التقدم لمنحة الابتكار في العلوم التطبيقية والتكنولوجيا

شارك الان

أعلنت هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار (STDF) عن فتح باب التقدم للنداء الثالث لمنحة الابتكار في العلوم التطبيقية والتكنولوجيا والتصنيع، كجزء من آليات التمويل التنافسي المقدمة من الدولة لدعم العلماء والباحثين المصريين. تهدف هذه المنحة إلى تعظيم الاستفادة من نتائج البحث العلمي وتوظيفها لخدمة التنمية في المجتمع المصري، وذلك في إطار رؤية مصر 2030.

*مجالات الاستفادة من المنحة*

وأوضحت وزارة التعليم العالي في بيان صدر اليوم الأحد، أن هذه المنحة تتيح الفرصة لاستخدام العلوم المتقدمة والتكنولوجيا الناشئة في مجالات عديدة مثل علوم المواد الحديثة، الأمن الغذائي، تقنيات الزراعة، إنتاج الطاقة وتخزينها وإدارتها، علوم الحاسب، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، معالجة المياه والموارد، استدامة البيئة والنظم البيئية، الطب والصيدلة، والهندسة الطبية الحيوية.

*تفاصيل التمويل وآخر موعد للتقديم*

أضافت الوزارة أن الدعم للمشروعات البحثية سيكون على النحو التالي: تمويل يصل إلى 3 ملايين جنيه مصري للمشروعات البحثية بدون شريك صناعي، وتمويل يصل إلى 8 ملايين جنيه مصري للمشروعات التي تشمل شريكًا صناعيًا، بشرط أن يساهم الشريك الصناعي بنسبة 20% من ميزانية المشروع. ستستمر مدة دعم المشروعات المقبولة حتى 3 سنوات.

أشارت الوزارة أيضًا إلى أن آخر موعد لتلقي المقترحات البحثية هو يوم الأحد الموافق 30 يونيو المقبل، حتى الساعة الثانية ظهرًا. إليكم رابط التقديم 
https://stdf.eg/web/grants/open