الأحد 26 مايو 2024 | 02:46 م

وزير الزراعة يلتقي نظيره اللبناني لتعزيز سبل التعاون بين البلدين

شارك الان

التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، اليوم، مع عباس الحاج حسن وزير الزراعة اللبناني بمكتبه بالعاصمة الادارية لبحث تعزيز التعاون في مجال الزراعة والانشطة المرتبطة بها.

حيث استعرض الوزيران الموضوعات المتعلقة بتبادل المنتجات الزراعية بين البلدين وازالة المعوقات التي قد تؤثر على انسيابية السلع الزراعية بين الجانب اللبناني والمصري.

ومن ناحية أخرى اشار الوزير اللبناني إلى رغبته في الإستفادة من الخبرة المصرية في مجال الاستزراع السمكي والتلقيح الصناعي بهدف تحسين السلالات وتدريب الجانب اللبناني في هذا الامر، بالإضافة إلى مناقشة الموضوع المتعلق بتصدير الحمضيات إلى الجانب اللبناني.

من الجدير بالذكر، أنه خلال زيارته لمصر قام عباس الحاج حسن وزير الزراعة اللبناني، بزيارة الى محافظة بورسعيد حيث اطلع على الانشطة الزراعية بالمحافظة وتفقد المزارع السمكية بها وكذلك سوق السمك.

كما قام الوزير اللبناني بزيارة المفرخ السمكي بالكيلو 21 بمحافظة الإسكندرية واطلع على أنشطة المفرخ في تفريخ الجمبري والبلطي الاحمر والدنيس والقاروص واللوت، ثم بعد ذلك توجه الى مصنع سمرمون لتصنيع وتعبئة الاسماك بمدينة برج العرب.