الأحد 26 مايو 2024 | 03:48 م

وزيرا الثقافة والإنتاج الحربي يتفقدان 8 مسارح متنقلة تمهيدًا لإطلاقها لخدمة قرى "حياة كريمة"

شارك الان

تفقدت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، والمهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، 8 من المسارح المتنقلة، وذلك بعد انتهاء تجهيزها تمهيدًا لتسليمها للهيئة العامة لقصور الثقافة، لإطلاقها بقرى المشروع الرئاسي "حياة كريمة" وذلك في إطار المرحلة الثانية لمشروع "المسرح المتنقل"، والذي شهد تطوير النموذج الأولي للمسرح.

حيث تفقد الوزيران، المسارح الثمانية بعد انتهاء تجهيزها، بما تشمله من معدات إضاءة وصوت ومحول كهرباء، ومسرح، ومنظومة عرض، وشاشات، ونموذج لمسرح يتم تأسيسه بالموقع المستضيف للفعالية.

وأضاف المهندس محمد صلاح"تأكيدًا للتعاون المثمر بين الجانبين، فنحن نحتفل اليوم، بتسليم المرحلة الثانية من منظومة المسارح المتنقلة بعدد (8) مسارح، وبنسبة مكون محلي بلغت أكثر من 75 %، ومن هذا المنطلق، فإن وزارة الإنتاج الحربي، على استعداد دائم لتقديم الدعم اللازم لوزارة الثقافة، في مجال المشروعات الثقافية والفنية والتوعوية.

مضيفاً، أنه تم -سابقًا- التعاقد مع وزارة الثقافة -ممثلة فى الهيئة العامة لقصور الثقافة- على تنفيذ 6 مسارح متنقلة، كمرحلة أولى، بنسبة مكون محلي بلغت 35 %، وتم تجهيزها بكافة ملحقاتها.

وأوضحت وزيرة الثقافة، أن العمل سيجري خلال الفترة المُقبلة لإنتاج  عروض مسرحية متميزة، لعرضها على تلك المسارح، ضمن برنامج الوزارة الصيفي بقرى "حياة كريمة".