الاثنين 27 مايو 2024 | 10:48 ص

الهيئة العامة للأرصاد الجوية.. ارتفاع في درجات الحرارة وفرصة للأمطار

شارك الان

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها للأحوال الجوية خلال اليوم الإثنين، حيثُ من المتوقع أن يشهد الطقس ارتفاعًا في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد. تشير أحدث صور الأقمار الصناعية إلى طقس حار نهارًا على أغلب الأنحاء، مائلًا للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، وشديد الحرارة على جنوب البلاد. 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن أعلى درجات الحرارة المتوقعة في القاهرة الكبرى تصل إلى 35 درجة مئوية، بينما من المتوقع أن تصل درجات الحرارة في جنوب الصعيد إلى 42 درجة مئوية.

وبالنسبة لتفاصيل الحالة الجوية المتوقعة، فمن المتوقع أن يكون الطقس حارًا نهارًا على معظم الأنحاء، ومائلًا للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، مع ارتفاع في درجات الحرارة على جنوب البلاد، في حين يُتوقع أن يكون الطقس معتدلًا ليلاً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومائلًا للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ومن المتوقع أيضًا أن يشهد اليوم نشاطًا على أغلب الأنحاء، مع فرصة لحدوث أمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على السواحل الشمالية الغربية.

وفيما يلي تفاصيل درجات الحرارة المتوقعة اليوم الإثنين: القاهرة (العظمى 35 درجة مئوية، الصغرى 22)، الإسكندرية (العظمى 26، الصغرى 18)، مطروح (العظمى 24، الصغرى 18)، سوهاج (العظمى 39، الصغرى 21)، قنا (العظمى 39، الصغرى 25)، أسوان (العظمى 42، الصغرى 26).