الاثنين 27 مايو 2024 | 06:52 م

وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع شركة استرازينيكا في أمراض القلب وضغط الدم

شارك الان

شهد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اليوم، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة والسكان وشركة «استرازينيكا»، في أمراض القلب وضغط الدم والاعتلال الكلوي، جاء ذلك على هامش اجتماع الجمعية العامة الـ 77 لمنظمة الصحة العالمية  بمدينة «جنيف» السويسرية.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن البروتوكول يأتي ضمن حملة «صحة القلب في أفريقيا» والتي تهدف إلى تعزيز الوعي بأعراض أمراض القلب وضغط الدم  وأسباب مرض الاعتلال الكلوي وكيفية الوقاية منها، بالإضافة إلى تعزيز التعاون بين المؤسسات الطبية والمجتمع المدني والجهات الحكومية لتحسين الخدمات المقدمة لرعاية المرضى.

وأوضح عبدالغفار، أن بروتوكول التعاون يضمن توفير اختبارات الفحص للكشف المبكر عن أمراض القلب وضغط الدم والاعتلال الكلوي عن طريق إجراء اختبارات معملية لمرضى السكرى وارتفاع ضغط الدم والأوعية الدموية، وتنظيم محاضرات تدريبية علمية لأطباء وزارة الصحة، للإحاطة بأحدث البروتوكولات العلاجية المختلفة.

وأشار المتحدث الرسمي، إلى أن البروتوكول يستهدف أيضا تقديم برامج تثقيف وتوعية للمرضي، والأطقم والفرق الطبية بالوزارة،  من خلال توفير المواد التوعوية والتعليمية المطبوعة والإلكترونية المرئية.