الخميس 30 مايو 2024 | 01:11 م

مبروك مقدماً.. قرب إعلان نتائج الشهادة الإعدادية في الإسكندرية

شارك الان

يترقب طلاب الشهادة الإعدادية في محافظة الإسكندرية بفارغ الصبر إعلان نتائجهم، حيث ينتظر الطلاب وأولياء أمورهم معرفة نتيجة الصف الثالث الإعدادي للعام 2024. وقد ظهرت النتائج في بعض المحافظات، ما زاد من حماس الجميع لمعرفة موعد الإعلان في الإسكندرية.

من المتوقع أن تُعلن نتائج الشهادة الإعدادية في الإسكندرية بالاسم ورقم الجلوس خلال الساعات القليلة المقبلة. وصرح مدير مديرية التربية والتعليم أن أعمال التصحيح والمراجعة تقترب من الانتهاء، ليتم بعد ذلك اعتماد النتائج من قبل اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، ومن ثم تحميلها وإتاحتها إلكترونياً مع مطلع الأسبوع المقبل.

تحظى نتائج الشهادة الإعدادية باهتمام كبير، حيث تحدد نتائج الطلاب مدى إمكانية التحاقهم بالثانوية العامة بناءً على التنسيق المعلن بكل محافظة. وتعد الثانوية العامة الخيار المفضل للعديد من الطلاب وأولياء أمورهم نظراً لمزاياها الكبيرة وتوفيرها فرصة الالتحاق بالكليات المجانية، على عكس مدارس الثانوي الخاص.

بمجرد اعتماد وتحميل النتائج إلكترونياً، سيتمكن الطلاب من الحصول على نتائجهم بالاسم فقط عن طريق الذهاب إلى المدارس، حيث ستعرض النتائج على لوحة الإعلانات. يذكر أن درجات المواد والمجموع الكلي من 280 درجة، وقد خفضت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية الحد الأدنى للقبول في تنسيق الثانوية العامة إلى 210 درجات.

لمعرفة النتائج بعد اعتمادها، يمكن للطلاب الدخول إلى البوابة الإلكترونية لمحافظة الإسكندرية والاستعلام عن نتائجهم باستخدام رقم الجلوس أو الاسم فقط عبر الرابط: [البوابة الإلكترونية لمحافظة الإسكندرية](http://www.alexandria.gov.eg/Governor/default.aspx).