الجمعة 31 مايو 2024 | 08:51 م

وزارة التعليم تتخذ أول إجراء ضد حفل المطرب الشعبي "مسلم" داخل مدرسة

شارك الان

أثارت إقامة حفل غنائي للمطرب الشعبي "مسلم" داخل إحدى المدارس الخاصة بمحافظة الغربية جدلاً واسعاً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في مخالفة واضحة لتعليمات وزارة التربية والتعليم.

*تفاصيل الحفل*

أُقيم الحفل داخل مدرسة المحلة، حيث غنى المطرب الشعبي "مسلم" مجموعة من أغانيه، بينما تفاعل الطلاب بالرقص على أنغام أغنية "عيني على الكاريزما.. عيني على الثبات".

*تحرك وزارة التعليم*

في أول رد فعل من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدر ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية، توجيهاته العاجلة إلى محمد حمودة، مدير أمن المديرية، بفتح تحقيق عاجل حول واقعة استضافة المطرب "مسلم" في الحفل المدرسي.

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة مراجعة تصاريح الحفل واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد مسؤولي المدرسة، والتأكد مما إذا كان الحفل قد تضمن رقصاً على أغاني المهرجانات.

أكدت التقارير أن المدرسة لم تحصل على أي تصريح من مديرية التربية والتعليم بالغربية لإقامة هذا الحفل، حيث لم تسمح المديرية بوجود مطرب شعبي داخل المدارس، وفقاً لتعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.


وأقام المطرب "مسلم" حفلاً غنائياً كبيراً داخل المدرسة، حضره الآلاف من الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم، مما يشكل انتهاكاً للوائح والتعليمات الصادرة عن وزارة التربية والتعليم بعدم إقامة أي أنشطة أو فعاليات خلال العام الدراسي 2023-2024.

استمر الحفل الذي أُقيم مساء أمس لمدة ساعتين، وبدأت فعالياته في التاسعة مساءً، حيث شارك الآلاف من الطلاب وأولياء أمورهم في حفل تخرج أبنائهم بعد انتهاء امتحانات المرحلتين الابتدائية والإعدادية.