الاثنين 3 يونيو 2024 | 12:03 ص

أول رد من الحكومة بعد مقترح وزير التموين برفع سعر السكر المدعم ..تابع التفاصيل

شارك الان

أوضح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أول رد من الحكومة على مقترح زيادة سعر كيلو السكر على بطاقة التموين.

وأشار المستشار محمد الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "على مسئوليتي" الذي يُبث على قناة "صدى البلد"، بأن القضية لم تُطرح بعد للنقاش داخل الحكومة، لكنه لم يستبعد إمكانية مناقشتها في المستقبل، مؤكدًا أن أي قرارات محتملة ستُدرس بعناية فائقة مع الأخذ في الاعتبار ظروف الفئات ذات الدخل المحدود.

وتابع الحمصاني تصريحاته، أنه لم يصدر أي قرار حكومي يتعلق بتعديل أسعار السكر المدعم حتى الآن، وشدد على أن أي قرارات في هذا الشأن، إذا ما تقرر دراستها واتخاذها، سيتم الإعلان عنها بشفافية تامة للعامة.

وأشار متحدث مجلس الوزراء، إلى أن الاجتماعات التي شارك فيها لم تشهد إصدار قرار بشأن تغيير أسعار السكر المُدرجة على بطاقات التموين، مُشيرًا إلى أن هناك دراسات أولية تجري للنظر في هذا الأمر.

وفي سياق متصل، طلب  الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال لقاء لبرنامج «كلمة أخيرة» مع الإعلامية لميس الحديدي، عبر شاشة «‏ONE‏» مساء ‏السبت، برفع سعر السكر التمويني من 12.6 جنيهًا إلى 18 جنيهًا، وذلك بناءً على ‏مقترح منه يجري دراسته، مشيرًا إلى أن الموسم الماضي شهد عجزًا في الإنتاج بلغ 300 ألف ‏طن، تم استيرادها خلال شهري أكتوبر و نوفمبر الماضيين‎.‎

وأوضح أن إجمالي الاستهلاك المحلي يبلغ 3.4 مليون طن سنويًا، في حين أن إنتاج العام الحالي ‏شهد تراجعا؛ نتيجة توقف مصنع القناة في المنيا وبعض المشاكل بالمصانع الأخرى التي أثرت ‏على الإنتاج. ‏