الاثنين 3 يونيو 2024 | 03:08 م

وزيرة التضامن تشهد الحفل الختامي لمسابقة صندوق عطاء وفودافون لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة

شارك الان

شهدت السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق عطاء الاستثماري الخيري لدعم ذوي الإعاقة الحفل الختامي لمسابقة صندوق عطاء وفودافون "هاكاثون للذكاء الاصطناعي"لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في بيئة العمل، وبالتعاون مع المعونة الأمريكية USAID وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ITIDA وشركة Plug and play.

وتهدف المسابقة إلى تقديم حلول باستخدام الذكاء الاصطناعي وإيجاد حلول تكنولوجية من أجل تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في مكان العمل وكافة المجالات.

وحرصت وزيرة التضامن الاجتماعي على تهنئة الفرق الفائزة في المسابقة معلنة زيادة جائزة الفريق الفائز بالمسابقة بقيمة 300 ألف جنيه ليحصل على 900 ألف جنيه، يساهم فيها فودافون 400 ألف جنيه، وصندوق عطاء 200 ألف جنيه والتضامن الاجتماعي  300 ألف جنيه، هذا بالإضافة إلى دعم الفريق الحاصل على المركز الثاني بقيمة 200 ألف جنيه من فودافون و200 ألف جنيه من التضامن، أما الفريق الثالث فستدعمه وزارة التضامن بإجمالي ـ100 ألف جنيه.

وتأتي شراكة صندوق عطاء إيماناً بحق ذوي الإعاقة في المساهمة في سوق العمل، وفي كسب العيش لتحسين جودة حياتهم، هذا بالإضافة إلي أهمية إيجاد حلول خاصة بأدوات التكنولوجيا المساعدة في بيئةالعمل وضرورة تسليط الضوء بشكل أكبر علي توظيف التكنولوجيا لصالح حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ودعم الصندوق للحلول الابتكارية.