الثلاثاء 4 يونيو 2024 | 05:51 م

متحدث الصحة: تشكيل لجنة لمراجعة أسعار الدواء في مصر كل 6 أشهر

المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان المصرية حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان المصرية حسام عبد الغفار

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان المصرية، حسام عبد الغفار، إن الحكومة شكلت لجنة لمراجعة أسعار الدواء في البلاد كل 6 أشهر.

وأضاف عبد الغفار لعلى هامش مشاركته في المؤتمر والمعرض الطبي الإفريقي، المنعقد في العاصمة المصرية القاهرة، الثلاثاء، أن اللجنة عقدت أول اجتماعاً لها الخميس الماضي، على أن تشهد الفترة المقبلة اجتماعات أخرى.

وقال عضو غرفة صناعة الأدوية باتحاد الصناعات المصرية، محيي حافظ، إن اللجنة المشكلة ستتولى مراجعة الأسعار بناءً على تغيّر سعر الصرف والخامات المستوردة.

وأوضح حافظ، أن صناعة الدواء المصرية تعاني منذ قرار تحرير سعر الصرف في البلاد مارس الماضي، والذي تسبب في ارتفاع تكاليف الإنتاج على الشركات بنسبة كبيرة مما كان له أثر واضح على توفر الدواء حسب العربية بزنس.

"وظيفة اللجنة الجديدة الوصول لأسعار عادلة للشركات ومناسبة للمرضى بما لا يضر مصلحة أي طرف"، بحسب حافظ، والذي أشار إلى أن الفترة الماضية شهدت رفع أسعار مجموعة قليلة من الأدوية، ومن المرتقب أن تشهد الفترة المقبلة زيادة أسعار مجموعة أخرى.