الجمعة 18 نوفمبر 2022 | 11:14 م

يسبب العمى في بعض الأحيان.. "عيون الثعلب" احدث الصيحات في جراحات التجميل

شارك الان

 

في هذه الأيام أصبح من الممكن تغيير كل جانب من جوانب الوجهك حتى شكل ورسمة العيون أصبح من السهل جدا تغييرها

ومؤخرا بدأت "عيون الثعلب" تكتسب شعبية كبيرة في عالم التجميل، وقامت بذلك بعض عارضات الأزياء المشهورات ، مثل كيندال جينر وبيلا حديد ، فأصبحت العيون اللوزية الشكل والمقلوبة هي الموضة، حتى أن بعض البلوجر على TikTok يحلقون حواجبهم لرفع العيون فيما يطلق عليه "تحدي عين الثعلب"


 

في حين أن قلة من الناس يولدون بمثل هذا الشكل الفريد للعين فإن هناك عدة طرق لإنشاء المظهر باستخدام كل من التقنيات الجراحية وغير الجراحية، يتضمن هذا النوع من العلاج التجميلي في الأساس رفع الزاوية الخارجية للجفن العلوي وسحبه قليلا باتجاه الصدغين.

 

ويقول خبير التجميل الأمريكي الدكتور Tsirbas إن هذا المظهر يمكن أن يكون مشكلة كبيرة ، مؤكدا أن هناك أشياء معينة قد يتجاهلها الناس قبل الخضوع لمثل هذا الإجراء التحويلي ، بما في ذلك المضاعفات والمخاطر التي ينطوي عليها عمل العيون المتخصص.

 

 

ما هي "عين الثعلب"؟

إذا كنت تبحثين عن تغيير شكل عينيك ، فهناك طريقتان مختلفتان يمكن استخدامهما: خيار غير جراحي وخيار جراحي. يتضمن الخيار غير الجراحي حقن مواد مالئة (فيلر)  ودهون عند الحافة الخارجية لرفع الحاجب".

وهذه الطريقة يخلق تغييرا جماليا مؤقتا يمكن أن يستمر لمدة تصل إلى عامين.

'i

أما بالنسبة للخيارات الجراحية. Blepharoplasty هو الاسم الرسمي للجراحة التجميلية للعينين ، وهو يتضمن إزالة الجلد الزائد أو الدهون لتجديد أو تصحيح شكل العينين.

 

ويكون رفع الحاجب هو الخيار الأفضل في الفئة العمرية من 25 إلى 40 عامًا 

 

لمن يصلح شكل "عيون الثعلب"؟

هذه الأنواع من الجراحات لا تناسب الجميع تماما فبالنسبة لصاحبات العيون العميقة  والجبين المنخفض أو الجبين الجانبي المقوس المرتفع  يكون لديهن حد أدنى من الدهون في محجر العين، وتميل بشرتهن إلى الحصول على درجة أعلى من الكولاجين مما يجعلها مرشحا مثاليا للحصول على مادة مالئة (الفيلر)

 

أما بالنسبة للبشرة التي تميل إلى فقدان الكولاجين في وقت مبكر ، وبالتالي فإن خيار الملء لا ينتج دائما نفس اللمسة النهائية 

 

ما هي مخاطر " عين الثعلب"؟

كما هو الحال مع أي إجراء طبي ، فإن تغيير شكل العيون سواء بالطريقة غير الجراحية أوالجراحية يأتي مع مخاطر ومضاعفات محتملة.

 وبحسب الدراسات فإن حقن الفيلر في منطقة محجر العين قد تسبب التكتل والتورم على المدى الطويل

في بعض الأحيان يمكن أن تكون المضاعفات أكثر حدة، حيث  تشمل تغير لون مكان الحقن إلى الأزرق ، وفرط الحساسية - وهي مخاطر شائعة 

 

و على الرغم من ندرتها ، إلا أن مضاعفات الأوعية الدموية تشكل خطرا آخر ، ويمكن أن تؤدي في النهاية إلى العمى.

 

وينصح خبراء التجميل عند الخضوع لمثل هذه الجراحات يجب اختيار جراح من ذوي المهارات العالية والخبرة، فقد يكون بعض الجراحين رائعين في تثبيت الأنف ، أو إجراء شد الوجه ، أو في القيام بتكبير الثدي ، ولكن بالنسبة للعين ، يجب أن يكون الجراح  شخص ذو خبرة عالية في العيون مع عدة ساعات من الجراحة ، مثل الجلد والأنسجة و تتطلب العضلات اختصاصيًا يفهم تشريح العين بشكل شامل