الثلاثاء 4 يونيو 2024 | 08:01 م

6 أيام قبل الإنطلاق.. ننشر عددا من مواصفات وأسئلة امتحان الثانوية العامة 2024 التعليم الثانوي

شارك الان

ستفصلنا بضعة أيام عن امتحان المدرسة الثانوية 2024،لذا يرغب العديد من الطلاب في معرفة عدد ومواصفات أسئلة الامتحان ، خاصة حتى يبدأ الاختبار يوم الاثنين 6/10 ولا يضاف إلى الإجمالي ، للتحقق من المواد التعليمية دون قلق.

 ينشر لكم موقع مصر الآن مواصفات الامتحانات بجميع المواد :


- يحتوي امتحان التاريخ على 60 درجة من المقالات ، مع الإجابة على الأسئلة المقالية في ورقة الإجابة المخصصة والإجابة على أسئلة الاختيار من متعدد في ورقة بابل.

- عدد أسئلة امتحان الجغرافيا في قسم الأدب هو 2 أسئلة مقالية ، 44 سؤالا بما في ذلك 46 أسئلة الاختيار من متعدد ، ووقت الإجابة هو 3 ساعات ، ودرجات 60 مرتبة في عدد الأسئلة.

 عدد الأسئلة هو 46 ، منها 2 أسئلة مقالية ، والتي يتم الرد عليها في 3 ساعات 60 درجة.

- تحتوي اللغة الأجنبية الثانية على 31 سؤالا بما في ذلك سؤالان مقاليان ، وتشمل بقية الأسئلة الفرنسية والإسبانية والإيطالية والألمانية والصينية والإنجليزية.

- تتكون دورة اللغة العربية من 4 أسئلة بما في ذلك 55 سؤالا مقاليا يتم الرد عليها في ورقة الإجابة المخصصة لها ، ويتم الرد على الأسئلة المقالية والاختيارية في 3 ساعات ، ويتم تخصيص ورقة الامتحان 80 درجة.

- تشمل المواد في الفيزياء والبيولوجيا والكيمياء والجيولوجيا والعلوم البيئية 46 سؤالا في كل موضوع من هذه الموضوعات بما في ذلك سؤالان مقاليان ، ويتم الرد على 46 سؤالا في 3 ساعات ، ويتم تعيين 60 درجة لكل موضوع.