الثلاثاء 4 يونيو 2024 | 10:59 م

التفتيش مرة واحده قبل دخول اللجنة.. قرار جديد من وزير التربية والتعليم قبل بدء امتحانات الشهادة الثانوية

شارك الان

عُقد اجتماع بين الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس امتحانات الثانوية العامة، ومديري المديريات التعليمية في جميع المحافظات عبر تقنية الفيديو كونفرانس. الهدف من الاجتماع هو التأكد من استعدادات وتعليمات امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، التي ستبدأ في 10 يونيو الحالي.

وأكد الوزير على ضرورة انضباط الامتحانات وتوفير العدالة والشفافية لكل الطلاب. كما وجه بتحمل المسؤولية خلال سير الامتحانات وضمان الهدوء داخل اللجان لصالح مصلحة الطلاب.

وشدد الوزير على أهمية امتحانات الثانوية العامة كمهمة وطنية، وحث مديري المديريات على الالتزام بالتعليمات ومنع الغش داخل اللجان. كما أشار إلى ضرورة توفير المراجعات النهائية للطلاب خلال فترة الامتحانات.

وأكد الوزير أنه تم تنفيذ طلبات التحويل بحكمة، وسحب امتحانات الثانوية العامة بنفس المواصفات. كما شدد على توفير كتيبات المفاهيم في اللجان ومنع الكتابة عليها، وتسليمها للمراقبين بعد الانتهاء من الامتحان.

وأشار الوزير إلى استمرار التعريب وتسليم الكراسات باللغة الأجنبية المترجمة. ووجه بالسماح للطلاب بدخول اللجان بعد تفتيش الدخول، وعدم التفتيش مرة أخرى خلال الامتحانات.

وأكد الوزير على تدريب رؤساء اللجان وإعداد التقارير اليومية لضمان انضباط سير الامتحانات.