الأربعاء 5 يونيو 2024 | 07:38 م

توقعات تنسيق الثانوية العامة 2024 في الجيزة

شارك الان

تعد مسألة تنسيق الثانوية العامة لعام 2024 في محافظة الجيزة من أهم القضايا التي تشغل بال طلاب الشهادة الإعدادية، خاصة أولئك الذين يطمحون للالتحاق بمدارس الثانوية العامة كخطوة أولى نحو الالتحاق بإحدى الكليات المصرية، سواء الحكومية أو الخاصة.

من المتوقع أن يشهد تنسيق الثانوية العامة في الجيزة لعام 2024 ارتفاعًا مقارنة بالعام الماضي. يرتبط ذلك بزيادة نسبة النجاح التي بلغت هذا العام 87.05%، بزيادة قدرها 1.8% عن العام السابق الذي كانت فيه نسبة النجاح 85.17%.

يعتمد تحديد تنسيق الثانوية العامة على عدة عوامل، منها كثافة الفصول الدراسية، وعددها، ونسبة النجاح في المحافظة. نظرًا لارتفاع نسبة النجاح هذا العام، يُتوقع أن يكون التنسيق أعلى من العام الماضي. 

بلغ عدد الطلاب الذين تقدموا للامتحان ونجحوا هذا العام نحو 191,068 طالبًا، مقارنة بـ194,897 طالبًا في العام الماضي، مما يظهر انخفاضًا في عدد الطلاب الناجحين بنحو 3,829 طالبًا.


عادة ما يكون تنسيق الثانوية العامة في محافظة الجيزة أقل مقارنة بمحافظة القاهرة، حيث تعتمد كل محافظة على العوامل المحلية الخاصة بها في تحديد التنسيق المناسب.

وهذه العوامل والتغيرات الإحصائية ستؤثر على القرارات المستقبلية لطلاب الشهادة الإعدادية وأولياء أمورهم، مما يجعل متابعة التنسيق وتوقعاته أمرًا ضروريًا للاستعداد للمرحلة القادمة من التعليم.