الأربعاء 5 يونيو 2024 | 09:49 م

الأرصاد الجوية.. طقس شديد الحرارة الخميس ودرجات الحرارة تصل إلى 41 درجة مئوية بالقاهرة

شارك الان

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية تفاصيل حالة الطقس ليوم غدٍ الخميس، 6 يونيو 2024. وأفادت الهيئة بأن البلاد ستشهد استمراراً في ارتفاع درجات الحرارة، حيث ستصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى إلى 41 درجة مئوية.

*حالة الطقس غدًا الخميس في مصر*

وفقًا لبيان الهيئة، ستستمر الموجة شديدة الحرارة في أغلب أنحاء البلاد، حيث يكون الطقس شديد الحرارة نهارًا، وتصل درجة الحرارة الصغرى إلى 26 درجة مئوية في منطقة الوجه البحري ومدن القناة. بينما سيكون الطقس حارًا نهارًا على السواحل الشمالية، ومائلاً للحرارة ليلاً على أغلب الأنحاء، ومعتدلًا على السواحل الشمالية، مع وجود شبورة مائية في الصباح الباكر في بعض المدن والمحافظات.

*الظواهر الجوية المتوقعة غدًا الخميس*

وأوضحت الهيئة أنه من المتوقع ظهور شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر في مناطق القاهرة والوجه البحري ومدن القناة، من الساعة 4 حتى 8 صباحًا، مع نشاط الرياح أحيانًا بسرعة تصل إلى 32 كم/س وطقس مشمس خلال النهار. 
أما السواحل الشمالية الغربية، فستشهد أيضًا شبورة مائية خفيفة في الصباح ونشاط الرياح أحيانًا بسرعة 30 كم/س، مع طقس مشمس خلال النهار. وستكون السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء مغطاة بشبورة مائية صباحية، ورياح معتدلة بسرعة 28 كم/س، وطقس مشمس خلال النهار.

*شبورة خفيفة ونشاط الرياح*

من المتوقع أن تنشط الرياح بسرعة 36 كم/س في منطقة جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وبسرعة 34 كم/س في منطقة شمال الصعيد، وبسرعة 26 كم/س في منطقة جنوب الصعيد، حيث يكون الطقس مشمسًا خلال النهار في تلك المناطق.


*درجات الحرارة المتوقعة غدًا الخميس*

القاهرة: العظمى 41، الصغرى 27  
الإسكندرية: العظمى 32، الصغرى 22  
مطروح: العظمى 31، الصغرى 21  
شرم الشيخ: العظمى 42، الصغرى 30  
أسوان: العظمى 47، الصغرى 30  
الأقصر: العظمى 46، الصغرى 30