الخميس 6 يونيو 2024 | 02:18 م

وزارة التربية والتعليم تعلن انتهاء الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية

شارك الان

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس 6 يونيو 2024، انتهاء الامتحانات التحريرية لطلاب الدبلومات الفنية، وفق الجدول المعتمد من الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

شارك في الامتحانات 766,925 طالبًا وطالبة من مختلف التخصصات (صناعي، زراعي، تجاري، فندقي)، موزعين على 2,562 لجنة امتحانية في جميع أنحاء الجمهورية. وتم تغطية 1,220 مادة امتحانية خلال الفترة من 25 مايو حتى 6 يونيو 2024، وتم تنفيذ الامتحانات بصورة ميسرة وفق الخطة الموضوعة.

أكدت الوزارة أن غرفة العمليات الرئيسية للامتحانات في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة تواصلت باستمرار مع غرف العمليات في المديريات التعليمية المختلفة لضمان سير الامتحانات بشكل منتظم. كما تابعت توزيع مظاريف الأسئلة على اللجان في الأوقات المحددة وحلت أي مشكلات قد تعترض سير الامتحانات.

قام مسئولو الامتحانات بمتابعة 631 لجنة امتحانية للتأكد من حسن سير العملية الامتحانية، وشددوا على اتخاذ الإجراءات القانونية ضد محاولات الغش، سواء الإلكتروني عبر الهواتف المحمولة أو الوسائل التكنولوجية الأخرى، أو التقليدي.

ومن المقرر أن تُعقد الاختبارات العملية والمعملية بعد انتهاء الامتحانات التحريرية وفق الجداول الزمنية المعلنة في المدارس الفنية، على أن تستمر حتى يوم الخميس 27 يونيو 2024.