الجمعة 7 يونيو 2024 | 03:30 م

رئيس الشعبة يكشف لـ«مصر الآن» مدى تأثر القطاع الداجني بانقطاع الكهرباء.. ويؤكد: هدوء نسبي بين العيدين


كشف عبد العزيز السيد، رئبس شعبة الدواجن بالغرف التجارية، تأثر القطاع الداجني بارتفاع درجة الحرارة، بعد انتشار أنباء عن نفور عدد كبير من الدواجن مع ارتفاع الأسعار محليًا. 


وقال عبد العزيز السيد لموقع «مصر الآن» إن القطاع بالتأكيد سيتأثر بانقطاع الكهرلاء ولكن تأثيره نسبيًا، حسب حال المزرعة، بعض المزارع لديها «ستاند باي» يعمل دايركت وقت انقطاع الكهرباء وبدون أي مشاكل وهذا في حالات المزارع الكبيرة. 


وأوضح أن القلق فقط على صغار المربيين الذين لا يمتلكون الإمكانيات اللازمة لتشغيل المزرعة وقت انقطاع الكهرباء، لذلك من الضروري النظر لحجم التكلفة اللازمة مع للتشغيل وقت ذروة درجة الحرارة.

وأشار إلى التصريحات التي انتشرت إعلاميًا بأن التأثير يصل إلى 20%، وأكد التأثير لا يتعدي لهذه النسبة هو كلام غير منطقي، ولو كان صحيحًا لاضطر عدد كبير من وقف التشغيل، بل التأثير لن يزيد عن 5% وهو كلام منطقي وعقلاني.

ونوه إلى أن أسعار الدواجن البيضاء حاليًا 90 جنيها بدلا من 83 جنيها منذ يومين، ومن المتوقع هدوء الأسعار بسبب دخول عيد الأضحى المبارك وقلة الطلب على الدواجن، وأكد أن زيادة أسعار الدواجن حاليًا غير مبرر وغير منطقي لأن أسعار العلف ثابتة عند 21 ألف جنيه للطن وتم حل مشكلة الدولار وأصبح متوافرًا لكل محتاج، ولكن ما نحتاجة فقط هو تدخل الدولة لحل أزمة الدواجن وارتفاع الأسعار.