الأحد 9 يونيو 2024 | 01:58 م

وزير التربية والتعليم يوجه رسالة للطلاب وأولياء الأمور قبيل امتحانات الثانوية العامة

وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي
شارك الان

وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة مؤثرة لطلاب الثانوية العامة، مؤكداً على أهمية الثقة بالنفس والاجتهاد خلال فترة المراجعة والتركيز أثناء الامتحانات. وقال الوزير في رسالته، "أتوجه إليكم كأب وليس كمسؤول، ثقوا في قدراتكم وابتعدوا عن مواقع التواصل الاجتماعي وأي وسائل تشتيت أخرى. مستقبلكم لا يتوقف على اجتياز الثانوية العامة فقط، فالنجاح في الحياة له سبل متعددة ولا يرتبط بالنجاح في الامتحانات فقط".

وأكد حجازي أن الوزارة تبذل قصارى جهدها لتحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، مشيراً إلى حرص الدولة على توفير الأجواء المناسبة داخل لجان الامتحانات لضمان خروج الامتحانات بأفضل صورة.

ودعا الوزير الطلاب إلى حضور المراجعات النهائية المجانية التي تنظمها الوزارة في جميع المحافظات، والتي تهدف إلى تخفيف العبء عن الأسر المصرية. 

وفي رسالته لأعضاء هيئة التدريس، عبر حجازي عن ثقته الكبيرة في المعلمين والعاملين المشاركين في الامتحانات، داعياً إياهم إلى بث روح الطمأنينة لدى الطلاب وتوفير أقصى سبل الراحة لهم والتعامل معهم بروح الأبوة.

كما وجه الوزير رسالة إلى أولياء الأمور، قائلاً: "نقدر جهودكم ووقوفكم إلى جانب الأبناء، وندعوكم لتوفير المناخ الملائم لهم خلال فترة الامتحانات، ونرجو الالتزام بعدم التواجد أمام اللجان أثناء عقد الامتحانات". 

وختم الوزير رسالته بتأكيده على أن الاجتهاد هو السبيل لمستقبل أفضل، داعياً الطلاب إلى الاستمرار في العمل الجاد ليس فقط خلال الامتحانات ولكن أيضاً في الحياة العملية المستقبلية.