الأحد 9 يونيو 2024 | 03:21 م

مديرية التربية والتعليم بالقاهرة تبدأ سحب ملفات التقديم للمدارس الرياضية

شارك الان

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة عن بدء سحب ملفات التقديم للمدارس الرياضية اعتبارًا من اليوم الأحد الموافق 9 يونيو 2024، وحتى السبت 13 يوليو 2024. 


وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت عن فتح باب التقديم للمدارس الرياضية لقبول دفعة جديدة للعام الدراسي 2024/2025. ويشمل التقديم المرحلة الإعدادية والثانوية الرياضية للبنين والبنات في محافظات القاهرة، الإسكندرية، المنوفية، الشرقية، بورسعيد، بني سويف، المنيا، أسيوط، والفيوم، وللبنين فقط في محافظات الجيزة، القليوبية، سوهاج، الأقصر، أسوان، مرسى مطروح، والوادي الجديد.

*شروط التقديم للمدارس الرياضية بالمرحلتين الإعدادية والثانوية*

- *المرحلة الإعدادية*: يجب أن يكون الطالب ناجحًا في الصف السادس الابتدائي ومنقولًا للصف الأول الإعدادي. يتم سحب ملف التقديم من المدرسة الرياضية الإعدادية في الموعد المحدد.
- *المرحلة الثانوية*: يتم قبول الطلبة الحاصلين على الشهادة الإعدادية في المديرية التعليمية التابعة للمدرسة، وذلك في حالة وجود أماكن شاغرة بالصف الأول الثانوي الرياضي. يتم سحب ملف التقديم من المدرسة الرياضية الإعدادية في الموعد المحدد.

*فرص متاحة لخريجي مدارس التكنولوجيا التطبيقية*

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الفرص المتاحة لخريجي مدارس التكنولوجيا التطبيقية، والتي تشمل:
- الالتحاق مباشرة بسوق العمل المحلية والإقليمية والدولية.
- استكمال الدراسة في الكليات الحكومية بعد اجتياز المعادلة.
- استكمال الدراسة في المعاهد المصرية.
- استكمال الدراسة في الجامعات التكنولوجية دون معادلة.