الأحد 9 يونيو 2024 | 04:24 م

وزير الزراعة يلتقي سفير بريطانيا في القاهرة لبحث سبل التعاون

شارك الان

التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم، بالسفير جاريث بايلي سفير المملكة المتحدة البريطانية في القاهرة، لبحث معه تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الأمن الغذائى المستدام.

وخلال اللقاء، أكد السفير البريطاني على عمق العلاقات المتميزة بين مصر وبريطانيا في جميع المجالات معربا عن تطلعه إلى الارتقاء بالتعاون الزراعى إلى آفاق أكبر خاصة في مجال تبادل السلع الزراعية.

 حيث أشار السيد القصير،  إلى الطفرة التي حققتها مصر في مجال الزراعة خلال عهد الرئيس السيسي، تلك الطفرة التي انعكست على تحقيق فائض وجودة للمنتجات الزراعية المصرية التي أصبحت تتمتع بسمعة جيدة في كل أسواق العالم وعليها طلبا متزايدا من كل الدول.

كما أشار وزير الزراع، إلى استراتيجية التعاون الجديدة مع بريطانيا، معربا عن أهمية زيادة حصص مصر التصديرية إلى المملكة المتحدة خاصة من الفراولة والبرتقال وأصناف العنب متأخرة النضج.

وناقش القصير مع "بايلي" مذكرة التفاهم المزمع توقيعها في مجال الأمن الغذائي المستدام والتى تتضمن التعاون في مجال رفع خصوبة التربة وزيادة انتاجيتها الزراعية والاستخدام المُرشد للأسمدة خاصة النيتروجينية، لدى صغار المزارعين وأصحاب الحيازات الصغيرة لتحفيزهم على تطبيق التجمعات الزراعية والتغلب على مشكلة التفتت الحيازي .