الاثنين 10 يونيو 2024 | 03:38 م

استعدادا لعيد الأضحى.. التموين تعلن عن ضخ 30 ألف رأس من الماشية

شارك الان

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ضخ كميات كبيرة من الماشية واللحوم في المجمعات الاستهلاكية استعدادًا لعيد الأضحى المبارك، حيث تم التعاقد على ما يقرب من 30 ألف رأس من الماشية الحية، وسيتم التوزيع عبر عدة منافذ منها 1350 مجمعا استهلاكيا وستشهد زيادة معدلات الضخ اليومية بمعدل 50% عن المعدل الطبيعي.

وأكد أحمد كمال معاون وزير التموين لشئون المشروعات والإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، خلال جولة تفقدية على منفذ أحمد عرابي التابع لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، أن الـ30 ألف رأس من الماشية الحية وطازجة ومبردة، تتنوع ما بين أغنام، وأبقار، وضأن مبرد.

وأشار كمال، إنه يتم طرح كيلو لحم كندوز صغير طازج بسعر 285 جنيهًا، و335 جنيهًا للبلدي الطازجة، كذلك الضأن المجمد بسعر 335 جنيها للكيلو، ويصل سعر الضأن البلدي 360 جنيه للكيلو، لافتَا إلى أنه يتم طرح كيلو اللحوم الهندي بسعر 220 جنيهًا، ويتم ضخ كميات كبيرة بنحو 1000 طن، إضافة إلى 3 آلاف طن من الدواجن بسعر 135 جنيهًا للكيلو الواحد.

وأوضح كمال، أن المجمعات الاستهلاكية مستمرة في العمل واستقبال المستهلكين يوم الوقفة وأول وثاني وثالث أيام العيد مع تحديد 2 مخزن جملة في كل محافظة خلال هذه الفترة أيضا لإمداد المنافذ التموينية.