الاثنين 10 يونيو 2024 | 04:22 م

بعد إفلاس FTl الألمانية.. تعرف على مصير مستحقات الفنادق وشركات السياحة المصرية

شارك الان

طالب السيد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، الانتهاء من الإجراءات اللازمة لقيام صندوق تأمين السفر الألماني بدفع جميع مستحقات المنشآت الفندقية والشركات السياحة المصرية التي لديها سائحون تابعون لبرامج سياحية خاصة بشركة FTI.

جاء ذلك خلال استقبال وزير السياحة، اليوم، لسفيري ألمانيا فرانك هارتمان، والنمسا، جورج بوستينجر، في إطار الوقوف على وضع السائحين الذين حجزوا رحلاتهم لمصر مع مجموعة السفر والسياحة الألمانية FTI، والمتواجدين حاليًا بالمقاصد السياحية المصرية المختلفة، وموقف مستحقات المنشآت الفندقية وشركات السياحة المصرية المتعاقدة مع المجموعة.

وأوضح وزير السياحة، أن الوزارة تبذل كل الجهود من أجل الحفاظ على حقوق السائحين والمنشآت الفندقية وشركات السياحة المصرية، موضحا أن عدد السائحين المتواجدين في المقاصد المصرية، فور إعلان شركة FTI إفلاسها كان قد بلغ 11 ألف سائح، وأن عددهم وصل الآن إلى أقل من 5 آلاف سائح.

وقال الدكتور سعيد البطوطي عضو مجلس إدارة اتحاد السياحة الألمانية، في تصريحات صحفية، أن مستحقات الفنادق والشركات المصرية وغيرها في إسبانيا وتركيا واليونان وغيرها، تقدر بحوالي 200 مليون يورو، وبحسب الحالات المشابهة لحالة إفلاس شركة FTI الألمانية، فإن هذه المستحقات أصبحت "في مهب الريح"، خاصة وأنه بعد بيع أصول الشركة فإنها لن تكفي لسداد مديونيات الشركة المتراكمة.