الاثنين 10 يونيو 2024 | 06:42 م

النيابة العامة تستمع لأقوال مدرس جيولوجيا متهم بتنظيم دروس خصوصية غير مرخصة

شارك الان

استمعت النيابة العامة في أكتوبر لأقوال "ماجد. ا"، مدرس الجيولوجيا المتهم بتنظيم دروس خصوصية في صالة حسن مصطفى للألعاب الرياضية، وذلك عقب القبض عليه.

نفى المدرس، أمام النيابة، جمع مبلغ مليون و200 ألف جنيه، مؤكداً أنه يتقاضى 85 جنيهاً فقط من كل طالب وليس 300 جنيه كما تردد، موضحاً أنه استأجر الصالة بهدف تقديم مراجعات بأسعار رمزية للطلاب، ولم يكن على علم بأن هذا الأمر مخالف للقانون.

فيما قررت النيابة إخلاء سبيل المدرس بضمان محل إقامته، بعد أن وجهت له تهمة جمع الطلاب في مكان مفتوح دون الحصول على التصاريح اللازمة. وكانت البداية عندما انتشرت مقاطع فيديو تظهر تجمع آلاف طلاب الثانوية العامة داخل صالة حسن مصطفى للمراجعة قبل الامتحانات، ما أثار الجدل ولفت انتباه الأجهزة الأمنية.

كشفت التحقيقات أن المدرس ماجد. إ، الذي يملك صفحة شهيرة على فيسبوك ويوتيوب، ينظم مراجعات في مختلف محافظات الجمهورية ويجمع آلاف الطلاب، محققاً مبالغ كبيرة. إلا أنه في حالة صالة حسن مصطفى لم يحصل على الموافقات الرسمية، مما يعد انتهاكاً للقانون.

تمكنت مباحث أكتوبر من القبض على المدرس وإحالته للنيابة العامة، حيث تمت مواجهته بالاتهامات الموجهة إليه. وعرض الإعلامي عمرو أديب، خلال برنامجه "الحكاية"، فيديو للواقعة، مشيراً إلى أن وزير الشباب والرياضة أحال المسؤولين عن تأجير الصالة للتحقيق.

وأوضح أديب أن تكلفة الحصة وصلت إلى مليون و200 ألف جنيه، ساخراً بقوله: "توم كروز مابيخدهاش"، مطالباً بدعم نقدي للتعليم.