الاثنين 9 يناير 2023 | 05:26 م

تحت أمطار العراق.. عُمان تهزم اليمن وتضع قدما في نصف نهائي كأس الخليج

شارك الان

حقق المنتخب العُماني الفوز على نظيره اليمني بنتيجة 3-2 في المباراة التي جمعت المنتخبين اليوم، الإثنين، على ملعب البصرة الدولي لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ببطولة كأس الخليج العربي «خليجي 25» في مدينة البصرة العراقية.
تقدم المنتخب العُماني مبكرًا، وبالتحديد في الدقيقة الثانية، بعد خطأ من حارس مرمى المنتخب اليمني في التعامل مع كرة ركنية، قبل أن يتعادل المنتخب اليمني في الدقيقة 12 من ركلة جزاء عبر عبد الواسع المطيري.
ثم تقدم المنتخب اليمني من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء للاعب عمر الداحي في الدقيقة 30 من عمر المباراة، قبل أن يتعادل أرشد العلوي لمنتخب عُمان في الدقيقة 37 من ركلة حرة مباشرة غالطت الحارس علي فضل عباس، ليطلب الحارس بعدها مغادرة الملعب.
وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع في الشوط الأول أهدر أرشد العلوي ركلة جزاء بعدما اختل توازنه أثناء التنفيذ نتيجة الأمطار التي هطلت بغزارة طوال المباراة.
وفي الشوط الثاني أعاد عصام الصبحي التقدم للمنتخب العُماني بتوقيعه على الهدف الثالث في الدقيقة 47 من عمر المباراة، بعدما استغل كرة مرتدة من القائم حولها برأسية متقنة للشباك.
وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع، أهدر اللاعب البديل، محمد الضاحي، ركلة جزاء للمنتخب اليمني بعدما تصدى لها الحارس العُماني إبراهيم المخيني.
بهذا الفوز رفع المنتخب العماني رصيده للنقطة الرابعة، بعد التعادل في الجولة الأولى أمام العراق مستضيف البطولة، فيما بقي منتخب اليمن بدون رصيد من النقاط في المركز الأخير ويفقد فرصه في التأهل للدور المقبل، بعد الخسارة الثانية تواليا.
وتجمع المباراة الثانية للمجموعة في الجولة الثانية بين منتخبي العراق والسعودية في السادسة والربع مساء اليوم، على نفس الملعب.