الثلاثاء 11 يونيو 2024 | 02:17 م

وزير الرياضة يشهد انطلاق المشروع القومي لصقل مدربي المنتخبات الوطنية

شارك الان

شهد الدكتور  أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الثلاثاء، انطلاق المشروع القومي لصقل وتأهيل مدربي المنتخبات الوطنية لكرة القدم، والذي يقام بالتعاون مع الجامعة البريطانية في مصر وبالشراكة مع جامعة مانشستر متروبوليتان، لصقل كفاءات 22 من مدربي المنتخبات الوطنية لكرة القدم وفق أحدث الأسس العملية على مستوى التقنيات والتكتيكات وطرق اللعب والبرامج التدريبية المختلفة .

وشملت فعاليات اليوم الأول من التدريب 4 جلسات مختلفة حاضر فيها عددًا من الأكاديميين والمدربين من جامعة مانشستر متروبوليتان بالمملكة المتحدة، الذين عملوا لفترة طويلة مع نادي مانشستر يونايتد، وذوي خبره طويلة في مجال تدريب كرة القدم والعمل مع اتحاد الكرة البريطاني، مثل الدكتور وارن جريجسون أستاذ الفسيولوجيا التطبيقية بمعهد الرياضة ومستشار البحث والابتكار، والذي تحدث عن  علوم الرياضة في بيئة النخبة.

والتقي وزير الرياضة قبل انطلاق المشروع وبدء جلسات التدريب بمجموعة من الأجانب مديري المشروع وتبادل النقاش معهم حول المشروع.

واشار الدكتور أشرف صبحي، إلى أن  مجموعة العمل التدريبية بانها تعمل مع العديد من المؤسسات الكروية الكبيرة مثل الاتحاد الأوربي لكرة القدم والعديد من كبري أندية العالم وبالأخص الأندية الأوروبية الإنجليزية ومنها مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وأرسنال، بالإضافة لعمل البعض منهم مع الاتحاد الأوربي لكرة القدم.