الأربعاء 12 يونيو 2024 | 08:18 م

ضبط 3 حالات غش بثاني أيام امتحانات الشهادة الثانوية

شارك الان

أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، صباح اليوم، امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2023/2024. حيث خاض الطلاب امتحان مادة الاقتصاد في الفترة الأولى، وامتحان مادة الإحصاء في الفترة الثانية، وذلك بمشاركة 693,078 طالب وطالبة، في 1986 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية. فيما أدى 255 طالباً وطالبة من المكفوفين امتحان مادة التربية الوطنية.

تابع الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، سير العملية الامتحانية من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث اطمأن على سير الامتحانات في جميع المحافظات.

وأكد عبد الرؤوف عبد الرحمن، المشرف على أعمال لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة، أن جميع مراحل العمل في امتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل، بدءًا من طباعة الأسئلة، مرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وفي إطار مكافحة الغش، رصد أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية حالة غش واحدة في امتحان مادة الاقتصاد، حيث تم ضبط طالب في لجنة بإدارة شرق الزقازيق التعليمية بمحافظة الشرقية أثناء قيامه بالغش الإلكتروني ونشر أجزاء من أسئلة الامتحان عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي امتحان مادة الإحصاء، تم ضبط حالتي غش باستخدام الهواتف المحمولة، الأولى لطالب في لجنة بإدارة الحامول التعليمية بمحافظة كفر الشيخ، والثانية لطالب في لجنة بالخانكة بمحافظة القليوبية. وتم التحفظ على الهواتف المستخدمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق هؤلاء الطلاب وفقًا للقرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018 والقانون رقم 205 لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة عدم استخدام الطلاب لوسائل الغش المختلفة، مؤكدة على التصدي لأي محاولات غش واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي مخالفات تحدث خلال الامتحانات.