السبت 15 يونيو 2024 | 04:40 م

في عيد ميلاده الـ32.. محمد صلاح الفرعون الذي غزا أراضي الإنجليز


يحتفل الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي وقائد المنتخب الوطني بعيد ميلاده الثاني والثلاثين، اليوم السبت الوافق 15 يونيو 2024.


ويعد محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، واحد من المصريين الذين سطروا حروف من نور داخل كرة القدم سواء المحلية أو العالمية، حطم العديد من الأرقام القياسية، منذ احترافه في بازل السويسري، وخلد اسمه بحروف من نور برفقه ملك روما توتي، واستطاع أن يغزو الأراضي الإنجليزية برفقه ليفربول، ويحصل على العديد من الألقاب برفقه الفريق الإنجليزي.

وشهدت قصة محمد صلاح كفاح مثير على مجده الرياضي، تلك القصة التي ساهمت في شق طريقه نحو القمة التي يحكم بقبضته عليها الأن، نجح في تخليد اسمه من نور وحروف من ذهب، أطلقت عليه العديد من الألقاب ودائما ما يكون فخر العرب داخل أوروبا رغم احتراف العديد من اللاعبين العرب داخل القارة العجوز.

محمد صلاح يغزو الأراضي الإنجليزية

على مدار 7 سنوات صال محمد صلاح وجال بقميص ليفربول في الملاعب الإنجليزية مذيقًا الخصوم لدغات قدمة اليسرى، ويرسخ نفسه كابوسًا للخصوم، مبرهنًا على كونة أحد أساطير قلعة أنفيلد روود بمدينة ليفربول، حيث أصبحت له أغنية خاصة باسمه تنطلق مع بداية المباراة، الجماهير تعشقه الصغير قبل الكبير يريد أن يرى مو الذي أصبح أسطورة لن تنسى داخل الملاعب الإنجليزية، والذي نجح في تحطيم كافة الارقام القياسية.


القاب محمد صلاح مع ليفربول

تمكن محمد صلاح، فخر العرب بقميص ليفربول من التتويج بالعديد من البطولات الجماعية والفردية، على رأسها دوري أبطال أوروبا موسم 2018 - 2019، الدوري الإنجليزي موسم 2019 - 2020، السوبر الأوروبي موسم 2019 - 2020، كأس العالم للأندية 2020، كأس الاتحاد الإنجليزي 2022، كأس الرابطة الإنجليزية 2022 وكأس الدرع الخيرية 2023، وكأس كاراباو 2024.


محمد صلاح قصة كفاح خرجت من بسيون ومرت بالقاهرة قبل أن يطير إلى بازل صنع المعجزات  في إيطاليا وأصبح علم هناك انتقال إلى تشيلسي ولم يحبط بعد فشله في تلك الفترة عاد إلى إيطاليا من بوابة روما فأصبح ملك هناك تربع على عرش الذئاب برفقه توتي، عاد إلى الدوري الانجليزي من خلال بوابة ليفربول فأصبح أسطورة من الصعب كسر أرقامها داخل انفليد، محمد صلاح فخر العرب وصاحب الارقام القياسية والفرعون المصري الذي غول داخل أراضي الإنجليز واقتحم جميع الحصون من أجل كتابة التاريخ.