الخميس 20 يونيو 2024 | 02:55 م

الزراعة تتابع الصادرات والواردات الزراعية في ميناء دمياط

شارك الان

قام الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية والحجر الزراعي، بزيارة مفاجئة، اليوم، لإدارة الحجر الزراعي داخل ميناء دمياط للتأكد من سير العمل خلال إجازة عيد الأضحى وانسياب السلع الزراعية.

واثناء الزيارة شاهد عمليات الفحص الجارية والتي يقوم بها مهندسي الحجر الزراعي المصري لشحنة القمح المستوردة من الخارج لحساب هيئة السلع التموينية والقطاع الخاص، حيث تم التاكد من تطبيق كافة الاجراءات والاشتراطات الحجريّة المتبعة والتي تضمن خلو الشحنات الواردة من الآفات الزراعية التي قد تؤثر على الثروة الزراعية المصرية.

كما تفقد «موسي» المعمل المركزي التابع للحجر الزراعي داخل ميناء دمياط وذلك للتاكد من جاهزيته للعمل والبدء في تشغيله، والذي انشيء حديثا للمساهمة في تسريع اجراءات فحص المنتجات الزراعية الواردة لسرعة الافراج عنها وفقا لخطة الدولة المصرية.
 
وكان  السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قد وجه باستمرار عمل المعامل والمعاهد والإدارات والقطاعات الخدمية طوال إجازة عيد الأضحى، لمتابعة المحاصيل وتسهيل إجراءات التصدير وفحص واردات البلاد من السلع الاستيراتيجية وكذلك مراقبة الأسواق وقضاء مصالح المواطنين.