الأحد 23 يونيو 2024 | 10:51 ص

قضية القرن وأزمة التحكيم.. قضايا اشعلت مناظرة سيد عبد الحفيظ وأحمد عفيفي


شهدت الساعات القليلة الماضية، وجود مناظرة قوية بين الثنائي سيد عبد الحفيظ مدير الكرة السابق بالنادي الأهلي، وأحمد عفيفي الناقد الرياضي والمحلل الكروي، في مواجهة تلفزيونية للحديث عن أبرز القضايا المتعلقة بالمنافسة بين القطبين، بجانب بعض الأمور الخاصة.

وعلق سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة السابق بالنادي الأهلي، على العديد من الأمور التاريخية، ورؤساء اتحاد الكرة، وحصول الفريق الأحمر على لقب الدوري المصري، بجانب الصراع على لقب القرن، بين الأهلي والزمالك، ليرد أحمد عفيفي على العديد من القضايا، ويستمر الصراع بينهما حتى نهاية اللقاء، حيث دخل الثنائي في العديد من الأمور المتشابهة.

ويرصد لكم "مصر الآن"، أبرز الأمور والقضايا التي تمت مناقشتها بين سيد عبد الحفيظ مدير الكرة السابق بالنادي الأهلي، وأحمد عفيفي، في الظهور التلفزيوني الذي بينهما خلال الساعات القليلة الماضية، ومناقشة قوية بشأن ما يخص العديد من الملفات الرياضية.

تعليق أحمد عفيفي وسيد عبد الحفيظ على موقف الزمالك من الانسحاب أمام الأهلي في القمة

علق الإعلامي أحمد عفيفي على مطالب الزمالك الأخيرة والتي طالب فيها بعدم خوض مباريات الدوري بداية من مباراة الأهلي القادمة الا عقب انتهاء المؤجلات، وتهديده المستمر بالانسحاب من بطولة الدوري، ومواجهة الفريق الأحمر.

وأكد أحمد عفيفي في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج "الكورة مع فايق" المذاع عبر قناة "إم بي سي مصر 2"، مقدرش أغلط الزمالك في قراره بعدم لعب مباراة القمة، والدوري يقام بلا نظام أو عدالة.

ورد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة السابق بالنادي الأهلي على موقف الزمالك: " انسحاب الزمالك في الوقت الحالي قرار غير مفهوم، وطلبات الزمالك في البيان مش مفهومة، بيطلب حاجات هو نفسه عملها".

سيطرة الأهلي على اتحاد الكرة

تحدث سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة السابق بالنادي الأهلي، بشأن مجاملة اتحاد الكرة للفريق الأحمر على حساب الزمالك، وسيطرة المسؤولين داخل الأهلي على الجبلاية، والحصول على كافة الحقوق، على حسب ما وصفه أحمد عفيفي في حديثه، خلال الحلقة.

وأكد سيد عبد الحفيظ في تصريحاته اثناء مناظرته مع أحمد عفيفي: "دي أحاسيس عندك، لا هلعب في أحاسيسك ولا أغيرك، أنت بتخاف مني أنت حر. شايف إن أنا قوي جدًا هل دا يعبني؟".

وتابع: "دا نتيجته إما إن أنت ضغيف أو إن أنا قوي، مش ممكن على مدار التاريخ أنت مش هتاخد بالك، كل مرة أضحك عليك".

أزمة تزوير عقد محمد ناجي جدو

قال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة السابق بالنادي الأهلي، أن اتحاد الكرة كان يريد انتقال محمد ناجي جدو لنادي الزمالك، والنادي الأهلي كان يريد التعاقد مع اللاعب، وحسن حمدي رئيس النادي الأهلي وقتها قام بعمل اجتماع وقال بأنه لابد أن يأخذ النادي حقه وشكل اللاعب يكون كويس والزمالك لا يهان وكان في توقيع مزور وقتها.

حديث قوي بين سيد عبد الحفيظ وأحمد عفيفي بشأن قضية القرن

قال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة السابق بالنادي الأهلي، أن الأهلي الأكبر شعبية ولا يوجد نقاش في ذلك، ولو الكاف بيجامل الأهلي كان جامله في السوبر الإفريقي عام 1994، ولماذا لا يعترض الزمالك على تراجع تصنيفه الحالي رغم تفوقه في الألقاب مقارنة بأندية إفريقية أخرى، نادي القرن شوية معايير تقتنع بها أو لا براحتك.. والأهلي كان في عداوة مع كاف فكيف يتم مجاملته في لقب نادي القرن.

عدم انتظام جدول الدوري

قال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة السابق بالنادي الأهلي: "عدم انتظام جدول الدوري ولعب المؤجلات يتم على كل الأندية وليس الزمالك فقط، والأهلي مش هيدي الزمالك الدوري هدية، الأهلي فريق قوي طوال السنوات".

ورد أحمد عفيفي قائلا: " في موسم 2018/2019 بعد خروج الأهلي من دوري أبطال أفريقيا والبطولة العربية تم وضع المباريات المؤجلة (السهلة) أولًا للأهلي ثم الأصعب".

وتابع: " الأهلي استفاد من تضارب المصالح بسبب جمع حسن حمدي بين رئاسة النادي وإحدى الوكالات الإعلانية، ولا أتحدث عن المؤامرات لكنني أسرد وقائع تاريخية".

أزمة التحكيم داخل الدوري

قال أحمد عفيفي الناقد الرياضي، خلال مناظرته ومناقشته مع سيد عبد الحفيظ: "هناك حكام لا تظهر في مباريات الأهلي مرة أخرى في حالة إغضاب الأهلي، وجهاد جريشة أدار 15 مباراة طرفيها الأهلي والزمالك رغم واقعة لمسة يد أحمد سامي الشهيرة خلال مباراة مصر المقاصة".

ورد سيد عبد الحفيظ قائلا: " الأهلي لم يتعرض للمجاملة في حصد البطولات على مر العصور مثلما يتردد دائما، جهاد جريشة حاول تعويض الزمالك عن خطأ لمسة يد أحمد سامي في مباراة المقاصة الشهيرة في مباريات عديدة، والحكام تتسبب في كوارث تحكيمية في مباريات الأهلي وتظهر في المباريات من جديد".